أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية msn

 

قال المسؤول الثاني في وزارة العدل الأمريكية، الثلاثاء، إن الأشخاص الذين ينشرون الفيروس التاجي عن عمد قد يواجهون اتهامات جنائية بموجب قوانين الإرهاب الفيدرالية.

وقال نائب المدعي العام جيفري روزين في مذكرة إلى كبار قادة وزارة العدل ورؤساء وكالات إنفاذ القانون والمحامين الأمريكيين في جميع أنحاء البلاد ، إن المدعين العامين والمحققين يمكن أن يصادفوا حالات “التعرض الهادف وإصابة آخرين بـ COVID-19”.

وكتب روزن “لأن الفيروس التاجي يبدو أنه يفي بالتعريف القانوني لـ” العامل البيولوجي “… قد تؤدي مثل هذه الأفعال بقوانين الأمة المتعلقة بالإرهاب”. “التهديدات أو محاولات استخدام COVID-19 كسلاح ضد الأمريكيين لن يتم التسامح معها”.

لم يذكر روزن ما إذا كان قد تم الإبلاغ عن مثل هذه التهديدات أو ما إذا كان تحذيره مجرد إجراء احترازي.

كما أنشأت وزارة العدل فرقة عمل لمعالجة اكتناز الموارد تلاعب الأسعار المرتبط بالإمدادات اللازمة بشكل عاجل لمكافحة فيروس كورونا.

وقال المدعي العام بيل بار خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض يوم الإثنين إنه سيتم محاكمة اكتناز الموارد مثل الأقنعة.

وقال بار إن فريق العمل الذي يتابع مثل هذه القضايا سوف يرأسه المحامي الأمريكي لنيوجيرزي كريج كاربينيتو ، وسيضم شخصًا من كل مكتب محامٍ أمريكي ووحدات أخرى تابعة لوزارة العدل.

 

تريندينغ الآن | إيطاليا تقول للعالم…استعدوا!
فيديو مرعب من داخل المستشفيات الإيطالية، الأروقة والممرات أصبحت غرف للعناية المركزة، إيطاليا تفقد السيطرة على فيروس كورونا، فقد سجلت عدد وفيات أعلى من الصين معقل الوباء.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب: قيود كورونا قد تؤدي إلى آلاف الوفيات

لبنان.. مشغل يخصص جزءا من انتاجه للملابس الواقية ضد كورونا (فيديو)