أخبار الآن | بريطانيا dailymail

انتقد عمدة لندن صادق خان الحكومة بسبب “عدم السماح له بحضور اجتماعات لجنة الاستجابة والطوارئ الوطنية والدولية المعروفة باسم “كوبرا”، حيث أعلن أن على سكان لندن البقاء في المنازل “لحماية من يحبونهم” وسط تفشي الفيروس التاجي.

مع وصول حصيلة القتلى في المملكة المتحدة إلى 233 ، مع إصابة 5،018 شخصًا ، أغلقت الحانات والنوادي والمطاعم وغيرها من الأماكن الاجتماعية أبوابها للزبائن من أجل درء العدوى الفتاكة.

على الرغم من هذا، استمر العديد من سكان لندن في مغادرة منازلهم في عطلة نهاية الأسبوع ، حيث ذهب الكثير منهم إلى المتنزهات في جميع أنحاء المدينة للتواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة.

لندن هي المدينة الأكثر تضررا في المملكة المتحدة وادعى خان اليوم أنه كان يمارس الضغط على حكومة بوريس جونسون من أجل تنفيذ إجراءات أكثر صرامة في جميع أنحاء العاصمة.

كانت هناك 51 حالة وفاة في العاصمة و 1221 حالة مؤكدة من المرض.

متحدثا في عرض أندرو مار هذا الصباح ، سُئل خان عما إذا كان سكان لندن قد فهموا مدى خطورة الوضع في العاصمة حاليا أم لا.

وأجاب “لقد تغيرت الحياة وعلينا أن نفعل الأشياء بشكل مختلف لفترة من الوقت الآن”.

“التفاعل الاجتماعي سينشر الفيروس، قم بالتسوق للجيران من كبار السن ، وقم فقط بشراء ما تحتاجه”.

وأضاف أن “الناس بحاجة إلى ممارسة التباعد الاجتماعي لحماية أحبائهم الضعفاء”. وقال إذا لم يفعل الناس عندئذ “سيموتون”.

“شعوري بالإحباط من الحكومة هو أنها سمحت لي يوم الاثنين الماضي فقط بحضور كوبرا ، الأمور أسوأ في لندن ، إذا لم نحافظ على بعدنا الاجتماعي سيموت الناس. أنا أعمل من المنزل ويجب على الآخرين أيضًا “.

وردا على سؤال حول ما إذا كان ينبغي إغلاق الحدائق العامة والأماكن العامة الأخرى ، قال خان إن “الناس بحاجة إلى إدراك خطورة الوضع”.

‘لقد ضغطت على الحكومة”.

“هناك تعليمات وقواعد يجب أن نطيعها لوقف موت الناس. يجب ألا يغادر الناس منازلهم ما لم يضطروا إلى ذلك ، يمكنهم المشي أو ممارسة الرياضة ، ولكن الاختلاط الاجتماعي يؤدي إلى وفاة المزيد من الناس”.

وأضاف أن مشاريع قوانين الطوارئ التي ستطرح على البرلمان الأسبوع المقبل ستمنح سلطات إضافية للشرطة للسماح لها بتطبيق قواعد أكثر صرامة على التجمعات العامة والاجتماعية.

“ما لم يبقى الناس في المنزل ويتوقفون عن استخدام وسائل النقل العام ، فسوف يموت المزيد من الناس”.

“من فضلك توقف عن الاختلاط والبقاء في المنزل.”

كان هناك الكثير من التكهنات حول ما إذا كانت لندن ، “مدينة ذات انتشار كبير” سيتم إغلاقها بسبب الانتشار السريع للفيروس أم لا.

 

فيروس كورونا الجديد – أخبار وأرقام
السعودية تعلق حركة السفر مؤقتا بسبب كورونا

https://youtu.be/hQBlwlNBMBY

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بسبب فيروس كورونا.. الجيش البريطاني يوصل المواد الغذائية للمواطنين

الإكوادور تسجل أعلى زيادة يومية في الوفيات جراء فيروس كورونا