أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

تم استدعاء الجيش البريطاني للمساعدة في تنظيم توصيل المواد الغذائية إلى المنازل، حيث تم إخبار 1.5 مليون شخص بضرورة البقاء في المنزل لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، من أجل تفادي الإصابة بفيروس كورونا.

قال وزير المجتمعات المحلية روبرت جينريك إن الأطباء كانوا يطلبون من مئات الآلاف الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية موجودة مسبقًا بعدم الخروج حتى للتسوق لشراء الطعام أو الحصول على الأدوية.

وبدلاً من ذلك ، سيُطلب منهم الاعتماد على العائلة او جهات أخرى لجلب الإمدادات لهم.

وقال جينريك، يوم الأحد، إن الحكومة لم تستبعد إغلاقًا كاملاً للبلاد إذا استمر الناس في تجاهل المناشدات التي تدعوهم لتطبيق البُعد اجتماعيًا.

وأضاف “نريد أن نعيش في مجتمع حر حيث يمكننا الاستمرار في ممارسة الأنشطة مع اتباع النصائح الطبية”.

“لكن هذه ليست لعبة ، إنها خطيرة للغاية”.

“إذا لم يتبع الناس هذه النصيحة ، فمن الواضح أنه سيتعين علينا التفكير في خيارات أخرى ، ولكن لا أحد منا يريد السير في هذا الطريق”.

قال السيد جينريك أنه “لا يزال بإمكان الناس الخروج للتنزه وممارسة التمارين الرياضية، ولكن يجب عليهم الابتعاد عن الآخرين”.

“جلس الكثير من الناس معًا في الحدائق العامة أو على الشواطئ. هذا غير معقول”.

جاءت هذه الخطوة عندما دعا بوريس جونسون البريطانيين إلى عدم زيارة والديهم في عيد الأم ، مع تحذير رئيس الوزراء من أن تفشي مرض كوفيد 19 “يتسارع”.

حثت الحكومة ومسؤولون صحيون 1.5 مليون شخص في إنكلترا يعتبرون الأكثر عرضة للإصابة بالمرض بسبب ظروفهم الصحية على البدء في “حماية” أنفسهم من خلال البقاء في المنزل.

ستخرج الرسائل هذا الأسبوع “تنصحهم بشدة” بعدم الخروج لمدة 12 أسبوعًا على الأقل.

 

فيروس كورونا الجديد – أخبار وأرقام
السعودية تعلق حركة السفر مؤقتا بسبب كورونا

https://youtu.be/hQBlwlNBMBY

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إصابة عضو ثالث قي الحكومة الفرنسية بفيروس كورونا

جمهوريّة تشيكيا تسجل أول وفاة بفيروس كورونا