أخبار الآن | بنغلاديش – arabnews

تشهد العاصمة البنغلادشية دكا، موجة ذعر شديدة بسبب المخاوف من تفشي “كورونا” المستجد. ومع إعلان البلاد تسجيل 3 إصابات فقط، فإنّ الصيدليات ومحلات البيع بالتجزئة أبلغت عن نقص في أقنعة الوجه والمطهرات وغيرها من السّلع.

وتقول إحدى سكان منطقة دانموندي في دكا: “بصفتي امرأة عاملة، يجب أن أخرج كلّ يوم من منزلي، ولذلك اشتريت الكثير من الأقنعة بسعر 1.4 دولار، وهو سعر أعلى بكثير من السعر العادي، ولا نعرف ماذا سيحدث بعد ذلك”. ولمواجهة الطلب الكبير، تخطّط المتاجر في العاصمة للبدء في تقنين بعض المنتجات قريباً، حيث سيصبح يحق لكل فرد شراء وحدتين فقط من المنتج في وقت واحد.

ومع هذا، فإن السلطات البنغلادشيّة تراقب الوضع بحذر. وقال محمد مفيد إسلام، مدير عام اللجنة الوطنية البنغلاديشية للمنافسة (NCC): “صحيح أن الأسواق قد تعرضت لزعزعة في استقرارها بشكل غير طبيعي منذ مساء الأحد مع الإعلان عن 3 إصابات، إلا أنه ومع ذلك، سيتعين على التجار الانتهازيين أن يواجهوا عقوبة خطيرة إذا ثبت أنهم ينتهكون أخلاقيات العمل”. 

إلى ذلك، قامت المديرية العامة للخدمات الصحية في بنغلاديش، الثلاثاء، بتركيب 5 ماسحات ضوئية حرارية جديدة في المطارات ونقاط الدخول الدولية إلى البلاد، كما طلبت السلطات من جميع البنغلاديشيين العائدين من الخارج الإلتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يوماً. 

 

الانقسام الفلسطيني يبعد قطاع غزة عن سبل الوقاية من كورونا

لم يختف فيروس الانقسام الفلسطيني حتى في المواقف الحساسة مع تفشي فيروس كورونا في العالم ووصوله الأراضي الفلسطينية وإعلان حالة الطوارئ بمرسوم رئاسي

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

وفاة جديدة بفيروس كورونا في كربلاء