أخبار الآن | دبي – الإمارت العربية المتحدة (وام)

بدأت في الإمارات، فعالیات التدريب العسكري المشترك والمسمى، “20 Native Fury ” بین القوات الإماراتیة ونظیرتھا الأمریكیة.

ويهدف هذا التدريب، إلى تبادل الخبرات العسكریة ورفع الكفاءة والجاھزیة القتالیة، وتطویر قابلیة العمل المشترك للطرفین، تعزیزاً للعلاقات الاستراتیجیة بین دولة الإمارات العربیة المتحدة والولایات المتحدة الأمریكیة.

ويأتي التدريب، ضمن خطط وبرامج القوات المسلحة التدریبیة المشتركة مع القوات الأمریكیة لتبادل وتعزیز التعاون العسكري في مجال العملیات المشتركة وصولاً إلى تحقیق الأھداف المنشودة في مواجھة التحدیات والأزمات التي تشھدھا المنطقة، وتحقیق الأمن والاستقرار.

وفي إطار التمرین المشترك “20 Native Fury ” انطلق التدريب البحري المشترك “20 Iron Defender ” بمشاركة عدد من الوحدات البحریة إلى جانب وحدات من جھاز حمایة المنشآت الحیویة والسواحل، و قیادة الطیران المشترك، إضافة إلى الضفادع البشریة المتخصصة في أعمال إزالة المتفجرات تحت الماء و تخطیط و إدارة عملیات مكافحة الألغام.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، فإن المرحلة الأولى من التدريب البحري بمناقشة البرامج المعدة مسبقاً، وشملت العدید من المحاضرات النظریة وتدريب في المیناء قبل بدء التدريب العملي في البحر، وذلك للتدریب على تنفیذ إجراءات تنظیم التعاون بین الوحدات البحریة للقیام بأعمال قتال مشتركة بھدف الدفاع وصد التھدیدات غیر النمطیة بالاشتراك مع وحدات من الطیران المشترك، بجانب تنفیذ الرمایة بالذخیرة الحیة على أھداف سطحیة و اعتراض السفن المشبوھة وتنفیذ عملیة اقتحامھا.

یأتي ھذا التدريب في إطار حرص القوات المسلحة على الارتقاء بمستوى أطقم الوحدات أثناء تنفیذ مھامھا القتالیة، و كسب و تبادل الخبرات مع الدول الصدیقة.

مصدر الصورة: وام

للمزيد:

بالفيديو.. اكتشف كيف تقوم ”طيران الإمارات“ بتطهير طائراتها لمنع انتشار فيروس كورونا