أخبار الآن| دبي (متابعات)

تشهد إيران انتشارا كبيرا لفيروس كورونا في البلاد انتشارا أثار الرعب ليس في صفوف الشعب فقط وإنما في صفوف الحكومة خاصة بعد إعلان رسمي عن إصابة عدد من النواب وحالتي وفاة في صفوف مسؤولين حاليين وسابقين ولاعبين لكرة القدم، كذلك وفاة نائب إيرانى منتخب عن مدينة رشت بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” على ما أعلن المتحدث باسم البرلمان الإيرانى، اليوم السبت.

 

آخر إعلان رسمي عن الاصابات إصابة مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة معصومة إبتكار أصيبت بفيروس كورونا، وتخضع حاليا للحجر الصحي في المستشفى.

ويأتي تقرير تشخيص ابتكار في الوقت الذي أُصيب فيه كبار المسؤولين في إيران، حيث كان رئيس لجنة الأمن والعلاقات الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى زونور، أعلن إصابته بالفيروس.

وفي هذا الأسبوع، قال نائب وزير الصحة في البلاد، إراج هريرشي، بالإضافة إلى اثنين من أعضاء البرلمان، إنهم مصابون أيضًا بكورونا.

أعلن محمد علي وكيلي، النائب عن طهران وعضو هیئة رئاسة البرلمان الإيراني، عن إصابة 4 نواب بفيروس كورونا.

وكتب وكيلي، في صفحته على “تويتر”: “وفقًا لاختبار فيروس کورونا الذي قام به 30 نائبًا في البرلمان، فقد تم الإعلان عن 4 نتائج إيجابية حتى الآن”.

ولم يذكر محمد علي وكيلي أسماء النواب الأربعة المصابين بفيروس کورونا.

وفي وقت سابق، أبلغ محمود صادقي، نائب طهران، ومجتبی ذو النور، نائب قم في البرلمان الإیراني، عن إصابتهما بفيروس کورونا، كما أعلن أحمد أمير آبادي فراهاني، نائب مدينة قم في البرلمان، في وقت سابق، أنه مصاب بفیروس كورونا، قبل أن يعلن أنه بصحة جيدة.

ونتيجة لهذه الاصابات، وتفاديا لارتفاع عدد المصابين وانتشار فيروس كورونا ، أعلن الناطق باسم البرلمان الإيراني أسد الله عباسي، عن تعليق اجتماعات البرلمان حتى إشعار آخر، بناء على قرار مجلس رئاسة البرلمان .

من جهة أخرى توفي  الخميس، هادي خسرو شاهي، سفير إيران السابق في الفاتيكان والرئيس السابق لمكتب رعاية المصالح الإيرانية في مصر إثر إصابته بفيروس كورونا.

وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني مجتبى ذوالنور، قد أعلن اليوم الخميس، إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد يومين من تأكيد إصابة نائب وزير الصحة.

كما تحدث ناشطون عن وفاة لاعبة كرة القدم في الصالات، والعضو السابق في المنتخب النسوي لكرة القدم الإيرانية، إلهام شيخي، في مدينة قم الايرانية بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

بعد إصابة معصومة ابتكار نائب الرئيس الإيراني بكورونا..هل انتقلت العدوى إلى روحاني؟