أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية dailymail

 

رفضت هيلاري كلينتون استبعاد تولي منصب نائب الرئيس إذا فاز الديمقراطيون في الانتخابات في نوفمبر (تشرين الثاني).

قالت وزيرة الخارجية السابقة ، التي أدارت حملتين فاشلتين لتصبح رئيسة بنفسها ، إنها “لن يُطلب منها على الأرجح” تولي الدور من قبل المرشح الديمقراطي هذه المرة.

وأضافت “لا تقل أبدًا أبدًا” – تتذكر كيف رفضت عرض أوباما بتولي وزارة الخارجية مرتين ، قبل قبولها وعملها لمدة أربع سنوات.

كما أشادت كلينتون (72 عامًا) بقرار ميت رومني التصويت على إدانة ترامب بإساءة استخدام منصبه في محاكمة عزله بينما صوت جميع أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الآخرين على البراءة.

وقالت إن الأمر متروك الآن للناخبين لمحاسبة ترامب في الانتخابات ، وحثهم على طرده من منصبه.

ورومني هو الجمهوري الوحيد الذي يصوت لإدانة ترامب بإساءة استخدام المنصب – وهي المرة الأولى في التاريخ الأمريكي التي يصوت فيها عضو واحد على الأقل من الحزبين لإدانته بتهمة الإقالة.

التصويت يعني أن ترامب لا يزال في منصبه ، وهي حقيقة احتفل بها الرئيس سريعًا وسط دعوات لطرد رومني من الحزب الجمهوري.

في جولة من التصفيق من جمهور الاستوديو ، قالت كلينتون: ‘لقد شعرت بخيبة أمل لأن عددًا أكبر من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين اتخذوا الموقف الذي اتخذه ميت رومني.

وبالاعتماد على من تفضله كمرشح للفوز على ترامب ، رفضت كلينتون أن تقول ، لكنها طلبت من الناخبين أن “ينظروا بعناية” إلى من يعتقدون أنه يمكنهم الفوز بالانتخابات ومن يمكنه إدارة الحكومة بشكل أكثر فاعلية بعد الفوز.

وبعد مواجهتها بتعليقاتها الأخيرة بأن “لا أحد يحب” بيرني ساندرز – التي خرجت من مؤتمر ولاية أيوا كرائد مشترك مع بيت بوتيجيج – رفضت التراجع عنها.

بدلاً من ذلك ، قالت: “يجب أن تكون مسؤولاً عن ما تقوله وما تقول إنك ستفعله”.

ترامب يتجاهل مصافحة بيلوسي.. فقامت بتمزيق خطابه
ألقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خطاب “حالة الاتحاد”، مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي، ليبرز التوتر بين ترامب ونانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، التي تعتبر المهندس بقضية تقديمه للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ بهدف عزله.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بحال ترشحه في مواجهة ترامب.. هل تقوم كلينتون بدعم ساندرز؟

حلم ميغان ماركل هو الانتقال إلى لوس أنجلوس … ولكن بعد انتهاء رئاسة ترامب!