أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية time

 

أعلنت هيلاري كلينتون ليلة الثلاثاء أنها ستؤيد منافسها بيرني ساندرز إذا فاز بترشيح الحزب الديمقراطي في مواجهة الرئيس دونالد ترامب في نوفمبر (تشرين الثاني).

وكانت وزيرة الخارجية السابقة قد رفضت في وقت سابق قول ما إذا كانت ستؤيد ساندرز في مقابلة مع صحيفة هوليوود ريبورتر التي نشرت يوم الثلاثاء ، بدلاً من ذلك قائلة للمنفذ: “لكي أكون جادة، فإن الأولوية الأولى لبلدنا والعالم هي تقاعد ترامب ، وكما هو الحال دائمًا ، سأبذل قصارى جهدي لدعم مرشحنا.”

أدت تعليقاتها الى التذكير بالمعركة الانتخابية عام 2016 بين ساندرز وكلينتون في الوقت الذي يستعد فيه الديمقراطيون للتصويت على مرشحهم القادم. يعتقد أنصار ساندرز أن المؤسسة الديمقراطية زورت الانتخابات التمهيدية لصالح كلينتون ، التي فازت بالترشيح لكنها انتهت بخسارة الانتخابات العامة لصالح ترامب.

من جانبها ، كتبت كلينتون في مذكراتها “ماذا حدث” بعد هزيمتها في عام 2016 أنها شعرت بأن بعض انتقادات ساندرز لها قد ساعدت في دفع ترامب إلى النصر ، وحضرت ساندرز لعدم دعمها لحملتها بسرعة كافية.

وكان ساندرز ، مثله مثل أعضاء مجلس الشيوخ الآخرين الذين يخوضون الانتخابات الرئاسية ، في واشنطن يوم الثلاثاء للمشاركة في محاكمة الرئيس دونالد ترامب. لقد رفض التعليق على تعليقات كلينتون الحرجة ، قائلاً فقط في بيان ، “معًا ، سنمضي قدمًا ونهزم أخطر رئيس في التاريخ الأمريكي”.

حتى قبل تغريدة كلينتون المسائية ، سعى مساعدوها إلى التقليل إلى أدنى حد من أي تداعيات لتعليقاتها. وتحدث نيك ميريل ، الناطق باسم كلينتون ، قائلاً “نحن جميعًا بحاجة إلى أن نبذل قصارى جهدنا للمرشح ، أيا كان هذا ، ولن تكون هيلاري كلينتون، كالمعتاد ، استثناءً”.

ومع ذلك ، فإن التوتر المستمر بين كلينتون وساندرز واضح. فقد أثارت كلينتون ضجة إعلامية في فيلم وثائقي جديد بانتقادها اللاذع للمرشح بيرني ساندرز، واصفة إياه بأنه “كان عضو كونجرس فاشلاً”، وضعيفاً لا أحد يحبه.

وكانت كلينتون قد دعت، عام 2016، خصمها في سباق الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية بيرني ساندرز للتوقف عن “حملة التشهير” ضدها، بعدما اقتصر التنافس داخل المعسكر الديمقراطي عليهما.
وأدلت كلينتون بهذه التصريحات الخميس بعدما ذكر ساندرز أنها تقع تحت تأثير إسهامات مالية ضخمة من القطاع المالي.

 

محامو ترامب يدعون مجلس الشيوخ إلى تبرئته فورا
دعا محامو الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاثنين مجلس الشيوخ المكلف محاكمته سعيا الى عزله، الى تبرئتِه “فورا”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

“معركة مريرة” حول ضوابط محاكمة ترامب

كوريا الشمالية تهدد بتسريع برامجها للتسلح