أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  nytimes

 

قالت هيلاري كلينتون يوم الجمع إن السناتور بيرني ساندرز وأنصاره لم يفعلوا ما يكفي لتوحيد الحزب الديمقراطي بعد الانتخابات التمهيدية لعام 2016 ، ووصفJ سلوك مؤيديه بأنه “محزن” وقالJ إنه أثر على الانتخابات العامة.

وأضافت: “كان الكثير من الأشخاص الذين كانوا على دراية كبيرة بحملته يحثون الناس على التصويت لطرف ثالث ، ويحثون الناس على عدم التصويت”.

وميزت السيدة كلينتون بشدة بين جهودها في عام 2008 للجمع بين الحزب بعد معركتها الأساسية مع باراك أوباما وجهود السيد ساندرز في عام 2016.

وحذرت من انشقاق الحزب عندما تواجه الرئيس الحالي ترامب في عام 2020.

قالت “هذا لا يمكن أن يحدث مرة أخرى”. “لا يهمني من هو المرشح. لا يهمني طالما أنه شخص يمكن أن يفوز “.

تسببت السيدة كلينتون بالفعل في ضجة الأسبوع الماضي عندما كشفت لقطات من فيلم وثائقي تقول فيه عن السيد ساندرز ، “لا أحد يحبه ، لا أحد يريد العمل معه ، لم ينجز أي شيء”.
وقللت السيدة كلينتون من ملاحظاتها السابقة حول السيد ساندرز في الفيلم الوثائقي. وفي الوقت نفسه ، استمرت في الحديث عن السيد ساندرز بإسهاب.

في مقابلة البودكاست التي مدتها نصف ساعة مع السيدة تيش سوسمان ، انطلقت السيدة كلينتون أيضًا في مؤتمرات أيوا – التي ستعقد يوم الاثنين والتي يقودها ساندرز في بعض الاستطلاعات – باعتبارها “غير ديمقراطية” ، لأن التصويت محدود في أوقات المساء، مما يجعل من الصعب حضور الأشخاص الذين يعملون في نوبات ليلية في العمل ، مثل الممرضات أو الآباء الذين يحتاجون إلى رعاية الأطفال.

قالت السيدة كلينتون: “إنها طريقة غير ديمقراطية في اختيار مرشح” ، مضيفة “هذا لا معنى له”.

فقدت السيدة كلينتون ولاية أيوا في عام 2008 أمام السيد أوباما ولكنها فازت في المؤتمرات الحزبية بفارق ضئيل على السيد ساندرز في عام 2016.

 

كلينتون تحضر زفاف إبنة أغنى أغنياء الهند
إنضمت المرحشة السابقة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون الى نجوم بوليوود في حفل زفاف إبنة أغنى أغنياء الهند. وإلى جانب كلينتون، التي تقول وسائل إعلام هندية إنها على صلة بأسرة أمباني لأكثر من 18 عاما، تشمل قائمة المدعوين الممثلة بريانكا تشوبرا وزوجها المغني نيك جوناس وممثل بوليوود أمير خان.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بحال ترشحه في مواجهة ترامب.. هل تقوم كلينتون بدعم ساندرز؟

حلم ميغان ماركل هو الانتقال إلى لوس أنجلوس … ولكن بعد انتهاء رئاسة ترامب!