أخبار الآن | الصين businessinsider

 

يشكل فيروس كورونا الغامض الذي ينتشر في جميع أنحاء العالم خطرا “كبيرا” على السفر الجوي العالمي، وهذا ما انعكس في عمليات إلغاء الرحلات الجوية.

ومع ذلك ، قد يكون التأثير المالي طويل الأجل للفيروس أقل حدة.

وقال كين هربرت ، المحلل في شركة الخدمات المالية Canaccord ، في مذكرة بحثية إنه على الرغم من أننا “في وقت مبكر جدا من تفشي فيروس كورونا الحالي” ، فإن العديد من الفيروسات الأخرى في السنوات الأخيرة توفر إطارًا يمكن تطبيقه على الوضع الحالي. ذكرت المذكرة أنه على الرغم من أن انتشار المرض الحالي يبدو أسرع من الفيروسات السابقة ، إلا أنه كان أقل فتكًا حتى الآن.

وقال هربرت إنه قد لوحظ انخفاض متوسط ​​الإيرادات بنسبة 13 ٪ خلال الفيروسات السابقة ، مستشهدا ببيانات من الرابطة الدولية للنقل الجوي ، وهي منظمة لتجارة الطيران.

من المتوقع أن تتحمل شركات الطيران الصينية العبء الأكبر للتأثير، ومن المحتمل أن تشهد الخطوط الجوية الدولية التي تسافر إلى المنطقة تأثيرًا أيضًا. على سبيل المثال ، أعلنت شركة الخطوط الجوية المتحدة يوم الثلاثاء أنها ستلغي 24 رحلة من وإلى الصين في أوائل فبراير (شباط) ، حيث انخفض طلب العملاء بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان “بسبب الانخفاض الكبير في الطلب على السفر إلى الصين ، فإننا نعلق بعض الرحلات الجوية بين مدننا المحورية وبكين وهونج كونج وشانغهاي ابتداء من 1 فبراير (شباط) وحتى 8 فبراير (شباط).”

وأضاف “سنستمر في مراقبة الموقف أثناء تطوره وسنعدل جدولنا الزمني حسب الحاجة”.

 

هذه الدول أعلنت تسجيل إصابات على أراضيها بفيروس كورونا الجديد
أصيب بعدوى فيروس كورونا الجديد حوالي 2000 شخص، غالبيتهم في الصين، توفي من بينهم 60 تقريبا، بحسب آخر حصيلة رسمية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إجلاء 240 أمريكيا من ووهان الصينية

أخطر 5 أوبئة قتلت آلاف الأشخاص حول العالم خلال العقد الماضي