أخبار الآن | أستراليا dailymail

 

أخذ خبراء بمعهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة في ملبورن الأسترالية عينة من فيروس كورونا من أول مريض تم تشخيصه في أستراليا يوم الجمعة، وهي خطوة رئيسية نحو إيجاد لقاح.

لقد عملوا على مدار الساعة لنمو الفيروس ونجحوا بذلك بحلول ليلة الثلاثاء.

سيقوم العلماء الآن بمشاركة الفيروس مع منظمة الصحة العالمية ، التي ستوزعه على المختبرات في جميع أنحاء العالم وسط آمال في إمكانية تطوير لقاح خلال شهرين.

يعد معهد دوهرتي ثاني مختبر ينمو الفيروس فيه بعد أن قام واحد في الصين بزراعته في الأسبوع الماضي. ومع ذلك ، فإن المختبر الصيني لم ينشر سوى تسلسل الجينوم ، مما يعني أن المختبرات في جميع أنحاء العالم لا تزال تفتقر إلى عينة مادية.

يعد نمو الفيروس مهمًا لتطوير لقاح لأن العلماء يمكنهم الآن اختبار سلوكه. يمكن للعلماء أيضًا إجراء اختبار للأجسام المضادة ، والذي يمكن استخدامه للكشف عن الفيروس في المرضى دون أعراض.

وقال نائب مدير معهد دوهرتي مايك كاتتون: ‘لقد حصلنا عليه. رائع.’

وأضاف إن الفيروس “خطير” ولكن ليس مثل فيروس إيبولا القاتل الذي قتل 11000 في غرب أفريقيا من عام 2014 أو السارس الذي انتشر من الصين وقتل نحو 800 في عام 2003.

السارس الذي نعرفه كان معدل الوفيات فيه حوالي 10 في المائة.

في مؤتمر صحفي بعد ظهر يوم الأربعاء ، قال الدكتور كاتتون إن تزايد الفيروس كان “قطعة من اللغز” الرئيسية نحو العثور على لقاح – لكنه حذر من أنه لا يزال أمامنا طريق طويل قبل القضاء على الفيروس.

تم اكتشاف فيروس كورونا الجديد لأول مرة في ووهان ، الصين في أوائل ديسمبر (كانون الأول) ، وانتشر منذ ذلك الحين في جميع أنحاء العالم ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 130 وإصابة أكثر من 6000. هناك خمس حالات مؤكدة في أستراليا – جميعها زارت ووهان مؤخرًا.

في صباح يوم الأربعاء ، أصدر موقع الحكومة Smarttraveller تحذيرًا، حيث طلب من المواطنين الأستراليين تجنب الصين بأي ثمن.

هناك أكثر من 11 مليون شخص عالقين ولا يستطيعون السفر إلى المنطقة أو خارجها مع تصعيد الصين لتدابير وقائية للحد من انتشار الفيروس.

انتشر الفيروس ، الذي ينتمي إلى نفس عائلة متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (السارس) ، إلى 17 دولة ، وكانت سريلانكا وكمبوديا هي الدول الأحدث التي أعلنت عن حدوث حالات يوم الثلاثاء. كما تم تأكيد حالة تشخيص ثانية في كندا.

لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات خارج الصين حتى الآن.

يُعالج خمسة اشخاص في المستشفيات الاسترالية من الفيروس لكن كبير المسؤولين الطبيين الاستراليين بريندان ميرفي قال انهم جميعا في حالة مستقرة.

حذر وزير الصحة جريج هانت من أن المرض “محتمل أن يتحول الى وباء” ، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الحالات في البلاد حيث يتم فحص المزيد منها كل يوم.

وقال: “هناك عدد من الحالات التي يتم النظر فيها في كل من الولايات والأقاليم ، وستتغير هذه الأرقام كل ساعة”.

‘نعتقد أن هناك إمكانية لتحديد المزيد من الحالات وبالتالي ، سيتم الإعلان عنها. في هذه المرحلة ، فإنالنصيحة هي أن جميع المرضى الخمسة يعالجون بشكل منعزل ويتم العناية بهم جيدًا”.

لدينا بعض من أقوى تدابير حماية الحدود المعمول بها في جميع أنحاء العالم ، ولدينا مسؤولو الأمن الحيوي على متن جميع الطائرات من الصين بحثًا عن الأعراض.

 

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الإمارات تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

دول تستعد لإجلاء مواطنيها من ووهان وسط ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا