Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

منعاً لـ”سياحة الولادات“.. إدارة ترامب تفرض قيوداً على سفر الحوامل إلى أمريكا

24/01/2020 . 11:04

إعتباراً من 24 كانون الثاني/يناير، لن تصدر وزارة الخارجية تأشيرات زيارة مؤقتة للأجانب الراغبين بالدخول إلى الولايات المتحدة

Featured Image

(Photo by Gary Hershorn/Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة - BBC

قررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الحد من منح تأشيرات دخول للحوامل اللواتي تشتبه السلطات في أنّهن يردن السفر إلى الولايات المتحدة، بقصد ولادة أطفالهنّ هناك والحصول تلقائياً على الجنسية.

ولفتت الرئاسة في بيان إلى أنه "إعتباراً من 24 كانون الثاني/يناير، لن تصدر وزارة الخارجية تأشيرات زيارة مؤقتة للأجانب الراغبين بالدخول إلى الولايات المتحدة من أجل سياحة الولادات التي ازدهرت أخيراً، كون الأطفال الذين يولدون على الأراضي الأمريكية يحصلون تلقائياً على جنسية هذا البلد".

ولفت البيت الأبيض إلى أنّ "هذا التغيير التنظيمي ضروري لتعزيز الأمن ونظام الهجرة الأميركي وسلامة الجنسية الأميركية"، مشدداً على أن "صناعة سياحة الولادات تهدّد بإلقاء عبء على كاهل المستشفيات في البلاد، ناهيك عن أنّها تغذّي النشاط الإجرامي".

ونبّه البيت الأبيض إلى أنّ "وضع حدّ لهذه الثغرات الفاضحة في النظام الأمريكي، سيتيح مكافحة هذه الانتهاكات المزمنة وفي نهاية المطاف حماية الولايات المتحدة، فضلاً عن أنّه يتيح الحفاظ على أموال دافعي الضرائب الأمريكيين".

وأشارت لوائح جديدة من الوزارة إلى أن "النساء الحوامل والمؤهلات للحصول على تأشيرات سياحية أمريكية سيتعين عليهن إثبات أنهن يزورن الولايات المتحدة لسبب آخر غير إنجاب طفلهن". وقال المتحدث بإسم "الخارجية الأمريكية" إلى أن "القواعد المقترحة تهدف إلى معالجة مخاطر الأمن القومي وإنفاذ القانون المرتبطة بسياحة المواليد، بما في ذلك النشاط الإجرامي المرتبط بصناعة سياحة الولادة".

ولا توجد سجلات حول عدد الأطفال الذين يولدون لزوار الولايات المتحدة كل عام. إلا أن التقديرات تشير إلى أنه ولد حوالى 10 آلاف طفل لأجانب مقيمين خلال العام 2017. ويقدر مركز دراسات الهجرة، وهي مجموعة تدافع عن قوانين الهجرة الأكثر صرامة، أن "حوالى 33000 طفل ولدوا بعد حصول أمهاتهم على تأشيرات سياحية مؤقتة بين النصف الثاني من العام 2016 والنصف الأول من العام 2017.

محامو ترامب يدعون مجلس الشيوخ إلى تبرئته فورا

دعا محامو الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاثنين مجلس الشيوخ المكلف محاكمته سعيا الى عزله، الى تبرئتِه "فورا". وكتب المحامون في مذكرة من 110 صفحات سُلمت الاثنين للكونغرس، أن هذه المحاكمة التي تبدأ فعليا الثلاثاء تشكل "انحرافا خطيرا للدستور"، معتبرين أن "على مجلس الشيوخ أن يرفض القرار الاتهامي ويبرىء الرئيس فورا".

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

غوايدو: فنزويلا تسلم 17 جواز سفر إلى الإيرانيين كل يوم

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية