أخبار الآن | طهران- إيران (أ.ف.ب)

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الخميس، أنه يعمل يوميا لمنع الحرب أو أي مواجهة عسكرية، فيما تشهد العلاقات بين طهران وواشنطن فترة جديدة من التوتر الشديد.

ومع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية في 21 شباط/فبراير والتي لن تكون سهلة بالنسبة الى روحاني المعتدل وانصاره، ووسط توتر متنام بين طهران والغربيين حول البرنامج النووي الايراني، اعلن روحاني ايضا انه يريد مواصلة الحوار مع العالم حول هذه القضية.

روحاني يزعم أنه يعمل يومياً لمنع اندلاع حرب

Iranian President Hassan Rouhani speaks during the cabinet meeting in Tehran, Iran, January 15, 2020. Official President website/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS – THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVES

ويأتي ذلك بعدما قصفت طهران في 8 كانون الثاني/يناير قاعدتين في العراق يستخدمهما الجيش الاميركي ردا على اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني قبل خمسة أيام من ذلك التاريخ.

وأكد روحاني في خطابه الخميس ان الرد الايراني الذي تسبب باضرار مادية كبرى لكن ليس بوقوع ضحايا بحسب الجيش الاميركي، عزز قوة الردع الايرانية في مواجهة “تهديدات” الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

للمزيد: 

روحاني: سنواصل تخصيب اليورانيوم رغم الضغوطات