أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية (متابعات)

أعلن ترافيس كالانيك الثلاثاء انهاء آخر ارتباط له بشركة خدمات النقل العملاقة أوبر التي ساهم في تأسيسها قبل عقد وصنع نجاحاتها، معلنا انه سيغادر مقعده في مجلس الادارة بحلول نهاية عام 2019.
وكالانيك الذي أُجبر على مغادرة منصب الرئيس التنفيذي لأوبر عام 2017 بضغط من المساهمين وسط الكشف عن ممارسات مثيرة للجدل رافقت الصعود المفاجىء للشركة، سيتقدم باستقالته من مجلس الادارة التي ستصبح نافذة في 31 كانون الأول/ديسمبر “للتركيز على أعماله الجديدة ونشاطاته الخيرية”، وفق ما ذكرت أوبر في بيان.
وقال كالانيك البالغ 43 عاما في بيان الشركة “أوبر كانت جزءا من حياتي للسنوات العشر الأخيرة. مع نهاية العقد ومع إدراج الشركة في البورصة يبدو انها اللحظة الصحيحة لي للتركيز على أعمالي الحالية ومساعي العمل الخيري”.
واضاف “أنا فخور بكل ما حققته الشركة، وسأظل متفائلا بنجاحها من المواقع الجانبية”.
وفي آذار/مارس عام 2018، أعلن كالانيك عن إنشاء أداة استثمارية جديدة تحمل اسم 10100 ستركز على المشاريع المربحة وغير المربحة على السواء، وتشمل العقارات والتجارة الإلكترونية والابتكارات في الصين والهند.
ومن بين أحدث مشاريعه، قام كالانيك بتطوير ما يسمى بشركة “غوست كيتشين” و”كلاود كيتشينز” التي ستؤجر مطابخ مشتركة بالقرب من المراكز السكانية يمكن استخدامها لإعداد الطعام لخدمات التوصيل.
وحتى قبل نشر شركة أوبر لبيان الثلاثاء، كان كالانيك قد اتخذ خطوات أكثر لإبعاد نفسه عنها، حيث قام ببيع جزء كبير من أسهمه فيها في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر.

اقرا ايضا: 

”أوبر“ تكشف عن تلقيها 3 آلاف بلاغ عن اعتداءات جنسية خلال رحلاتها