”أوبر“ تكشف عن تلقيها 3 آلاف بلاغ عن اعتداءات جنسية خلال رحلاتها

يأتي التقرير المكون من 84 صفحة بعد أسبوعين تقريباً من إعلان "أوبر" بأنها ستستأنف ضد قرار إلغاء ترخيصها في لندن بسبب "نمط من الإخفاقات" بشأن السلامة والأمان

منوعات

(Photo by Jaap Arriens/NurPhoto via Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – the guardian telegraph

كشفت شركة “أوبر تكنولوجيز” لخدمات نقل الركاب، عن تلقيها أكثر من 3 آلاف بلاغ عن إعتداءات جنسية تتعلق برحلاتها في الولايات المتحدة، بما في ذلك الإغتصاب.

ولفتت الشركة إلى أنّ “هذه الحوادث حصلت عام 2018 خلال رحلاتها التي بلغت نحو 1.3 مليون رحلة”، موضحة أنّ “هذه الأرقام تمثل انخفاضاً بنسبة 16% في معدل الحوادث، مقارنة بالعام السابق في الفئات الخمس الأكثر خطورة للاعتداءات الجنسية المبلغ عنها”. 

وأكدت الشركة أنّ “99% من جميع رحلاتها في الولايات المتحدة التي بلغت حصيلتها 2.3 مليار دولار في عامي 2017 و 2018 انتهت دون حوادث تتعلق بالسلامة”. 

ويأتي التقرير المكون من 84 صفحة بعد أسبوعين تقريباً من إعلان “أوبر” بأنها ستستأنف ضد قرار إلغاء ترخيصها في لندن بسبب “نمط من الإخفاقات” بشأن السلامة والأمان.

وبدأت شركة “أوبر” تطبيق خدمة جديدة لعملائها في الولايات المتحدة، وهي عبارة عن تسجيل الرحلات صوتياً. وتسعى الشركة من خلال هذه الخدمة إلى توفير المزيد من الأمن لزبائنها خلال رحلاتهم في سياراتها. ولذلك، فإنّ “أوبر” ستبدأ بتسجيل كل ما يدار من حوار وحديث بشكل صوتي بين عميل الشركة والسائق، لضمان جودة الخدمة ورصد أي تجاوزات.