أخبار الآن | بريطانيا –  express

 

كشفت وثيقة سرية عن سلسلة من المحادثات بين وزارة الداخلية البريطانية والمنتج بروس بارسونز. تناقش الرسائل بتاريخ 22 أكتوبر (تشرين الأول) 1975 “حتمية الحرب النووية” في إشارة إلى سباق التسلح بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة. وطلبت وزارة الداخلية من السيد بارسونز المساعدة في إنتاج سلسلة من الأفلام القصيرة التي ستُعرف باسم حملة “الحماية والبقاء”.
تهدف هذه السلسلة إلى إعلام المواطنين البريطانيين كيفية حماية أنفسهم أثناء الهجوم النووي، وتتكون من مزيج من المنشورات والبرامج الإذاعية والأفلام الإعلامية العامة.
وقال السيد بارسونز : “لقد طلبت وزارة الداخلية إنتاج سلسلة من 22 فيلماً صُممت لإعلام الجمهور بشأن وسائل البقاء في حالة الحرب النووية”.
وأضاف :” نظرًا لتدهور الوضع الدولي وحتمية الحرب النووية ، فإن حكومة اليوم ترغب في نشر معلومات عامة عن الحماية والبقاء في المملكة المتحدة لعامة الناس”.
وتابع “حقائق أساسية عن الانفجارات النووية ، التحذيرات، تدبير وقائي ، ما يجب القيام به ومتى يجب القيام به.”
قام السيد بارسونز بالحديث عن كيفية طلب الحكومة ستة من الأفلام على وجه السرعة.
وأضاف: “الأفلام ليست ذات هدف تجاري على التلفزيون ، حيث سيتم نقلها في وقت البث المباشر في حالة الطوارئ.
ويتراوح طول الأفلام الـ 22 بين دقيقة وخمس دقائق.
“يُقترح إنتاج البرامج الكاملة على شريط فيديو يتكون من مزيج من الرسوم التوضيحية والرسومات والتعليقات التوضيحية والنماذج والحركة الحية.
وكان سيتم إنشاء الأفلام بحيث يمكن تحديثها بسهولة من وقت لآخر.
كما سيتم أيضًا طباعة كتيبات في الصحف الوطنية إذا زاد خطر الهجوم النووي.
في النهاية ، تم إصدار 20 من الأفلام القصيرة .
وكانت الأفلام متشابهة في محتواها مع الكتيبات ، حيث توضح بالتفصيل نفس التعليمات باستخدام السرد الصوتي ، والمؤثرات الصوتية ، ومجموعة من الرسوم المتحركة المصورة.
تعتبر هذه السلسلة مواد سرية مخصصة للإرسال على جميع القنوات التلفزيونية فقط إذا قررت الحكومة أن الهجوم النووي كان محتملًا خلال 72 ساعة.
ومع ذلك ، سُرّبت التسجيلات من هيئة الإذاعة البريطانية ، التي بثتها في 10 مارس (آذار) 1980 ، بعد فترة وجيزة من الغزو السوفيتي لأفغانستان.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

أسعار النفط تنزف من جديد والتجار يترقبون اجتماع أمريكا والصين

السعودية تعمل على شطب السودان من القائمة الأمريكية للإرهاب – ستديو الآن 07-10-2019