أخبار الولايات المتحدة الأمريكية  – cnn

أصدر مركز الدراسات الدفاعية المتقدمة في واشنطن “C4ADS” تقريراً أشار فيه إلى أن مركبتين من طراز “مرسيدس – مايباخ S600 غارد” شحنتا من ميناء “روتردام” الهولندي بتاريخ 14 يونيو/حزيران 2018، في رحلة تستغرق عدة أشهر وآلاف الأميال عبر 6 دول.
ويُعتقد أن السيارتين اللتين تبلغ قيمة كل منهما حوالي 500 ألف دولار، نُقلتا إلى كوريا الشمالية، بعد التوقف في الصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، وروسيا. وهناك، يوجد رجل فقط من المحتمل أن يطلب هذا النوع من المركبات. أي زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.
ومن المفترض أن تمنع العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على “بيونغ يانغ” بسبب تطوير الأسلحة النووية الشركات والأفراد من بيع السلع الفاخرة إلى كوريا الشمالية.
وعلى الرغم من هذه العقوبات إلا أن كوريا الشمالية استوردت ما لا يقل عن 191 مليون دولار من السلع الفاخرة في الفترة ما بين 2015 إلى 2017، بحسب ما جاء في التقرير.
ويظهر كيم جونغ أون عادة داخل سيارة ليموزين مدرعة من طراز “مرسيدس-مايباخ بولمان غارد”، والتي يصل ثمنها إلى مليون دولار. ومن المعتقد أنها السيارة التي كانت مُحاطة بمرافقة أمنية خلال القمة الأولى مع رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، العام الماضي.
من ناحية أخرى، صرحت شركة “دايملر” التي تمتلك مرسيدس أنها “لا تملك أي تفسير حول كيفية تسليم المركبات المذكورة، ومن أين أتت”.
ويستنتج تقرير “C4ADS” أن كوريا الشمالية تحتفظ بسلسلة معقدة ومتطورة باستمرار من المخططات من أجل الحصول على السلع الفاخرة، والالتفاف حول ضوابط التصدير العالمية. وانتهى التقرير إلى أن العاصمة “بيونجيانغ” استوردت 803 سيارة فاخرة بين فترتي 2015 إلى 2017، غالبيتها من شركات روسية.
والجدير بالذكر أن سيارة “مرسيدس-مايباخ S600” مزودة بمقاعد جلدية للتدليك، ومدرعات لحماية الركاب من الذخيرة المصنوعة من الفولاذ والتي تنطلق من بنادق هجومية ومن الأجهزة المتفجرة.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

13 شاحنة تصطف تحت جسر ديترويت لمنع رجل من الانتحار (فيديو +صور)

بعضها إعدام.. إيران تعلن صدور أحكام بحق متهمين بالتجسس لصالح أمريكا