أخبار الآن | فنزويلا (وكالات)

أعلن مصدرُ رسمي نرويجي أن الحكومةَ والمعارضةَ في فنزويلا, اتفقتا على إقامةِ مًنصةٍ لحوارٍ دائم في نهايةِ جولة المحادثات بينهما في باربادوس.

واوضحت الخارجية النروجية في بيانٍ أن المنصةَ أُُنشئت, وستعمل بشكلٍ مستمر وسريع للتوصلٍ إلى حلٍ تفاوضي , وفي إطارِ الإمكانياتِ التي يُتيحها الدستور.

وأضافت الوزاره أن الأطرافَ ستُجري مشاوراتٍ لتتمكنَ من دفع المفاوضاتِ قدما , من دونِ أن تذكرَ موعدا للقاءاتِ جديدة وفقا لوكالة فرانس برس.

واجتمع وفدا الحكومة والمعارضة منذ الإثنين في باربادوس في جولة ثالثة من المحادثات منذ أيار/مايو الماضي، برعاية النروج. ولم تؤد الجولتين الأولى والثاني إلى نتيجة تذكر.

وقال البيان نفسه إن الحكومة النروجية تدعو الطرفين أيضا إلى “إلى التزام أكبر قدر من الحذر في تعليقاتهما وتصريحاتهما المرتبطة بعملية” الحوار.

ونقل البيان عن وزيرة الخارجية النروجية ايني ايريكسن “أعبر مرة جديدة عن شكري للطرفين على جهودهما وروح التعاون التي تحليا بها وأشكر حكومة باربادوس على ضيافتها”.

وكان المعارض خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا بالوكالة واعترفت به نحو خمسين دولة بينها الولايات المتحدة، استبعد إجراء مفاوضات جديدة بعد وفاة النقيب رافاييل أكوستا أريفالو الذي كان معتقلا بتهمة السعي للمشاركة في “محاولة انقلابية” أحبطت.

مصدر الصورة: أ ف ب

المزيد: المعارضة في فنزويلا تقول إنها ستجتمع مع ممثلي مادورو