أخبار الآن | فرجينيا – الولايات المتحدة (رويترز)

أعلنت هيئة الطقس الوطنية، في العاصمة الأمريكية واشنطن، مساء يوم الاثنين، حالة الطوارئ بعد وقوع فيضان مفاجئ.
يأتي ذلك بعد أن شهدت بعض المناطق التي تقع غرب العاصمة واشنطن هطول نسبة كبيرة من الأمطار , وصلت في الساعات الأخيرة لأكثر من ثلاث بوصات، خصوصا على طول نهر بوتو ماك ، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وتشمل المناطق المثيرة للقلق منطقة جريت فوولز، فرجينيا، والمنطقة الجنوبية الشرقية لمقاطعة مونتغومري، في ولاية ماريلاند والتي لاتزال إحدى مقاطعاتها، وهي كولومبيا تشهد هطولًا كبيرًا للأمطار على أجزاء واسعة منها.

وأثرت العواصف أيضًا على المطارات، حيث توقفت حركة المرور إلى مطار ريغان ناشيونال في العاصمة، وتم الإبلاغ عن تأخيرات المغادرة.

ومن المنتظر أن يؤدى جريان الماء السطحي المفرط بسبب هطول الأمطار الغزيرة إلى فيضان الجداول الصغيرة، وبالتالي غرق المناطق الحضرية والطرق السريعة والشوارع والأنفاق بالإضافة إلى الأجزاء المنخفضة، بحسب ما أوردته خدمة الطقس الأمريكية، في الوقت الذي تم فيه بالفعل الإبلاغ عن أكثر من 10 عمليات إنقاذ من مياه الفيضانات فى المنطقة.

وتحدث معظم الوفيات الناجمة عن الفيضانات بداخل السيارات، لهذا حذرت خدمة الطقس الوطنية الأمريكية بعدم القيادة في أي منطقة تغطي فيها المياه الطريق، والانتقال إلى أرض مرتفعة في أسرع وقت ممكن.

مصدر الصورة: أ.ف.ب

إقرأ أيضاً:

أسوأ موجة فياضانات تجتاح فرنسا

قناطر “الحماية الفرنسية” تصمد وقناطر الاستقلال تتهاوى أمام فياضانات جنوب المغرب!