أخبار الآن | بريطانيا – theguardian

حُكم بالسجن على شخصين خططا لرحلتهما إلى سوريا عبر موقع TripAdvisor، لمدة 14 عاماً، للتحضير للانضمام إلى تنظيم داعش الارهابي.
واستخدم صفوان منصور وهنزلة باتل ، وكلاهما يبلغان من العمر 22 عامًا، الموقع المذكور للتحقق من منطقة بالقرب من الحدود السورية قبل السفر إلى تركيا في عامي 2016 و 2017. وادعى ممثلو الادعاء أن الرجلين حاولا توضيح خطط سفرهما على أنها “عطلة تخييم بريئة” .
تم الحكم عليهما في محكمة في برمنغهام يوم الاثنين بعد إدانتهما بالتحضير للأعمال الإرهابية دعما لتنظيم داعش.
في أول رحلة لهما إلى تركيا ، في عام 2016 ، استقل الصديقان حافلة لمدة 24 ساعة إلى مقاطعة هاتاي ، وهي منطقة قريبة من الحدود السورية وصفت في المحكمة بأنها “منطقة عبور” إلى البلاد. ادعى منصور أنه ذهب إلى هناك “لإلقاء نظرة” مثل “الكثير من السياح الآخرين”.

تم اعتقالهما في أحد فنادق إسطنبول في عام 2017 حيث قضيا تسعة أيام في سجن تركي قبل إعادتهما إلى المملكة المتحدة.
تم الإبلاغ عن اختفاء الرجلين من قبل أفراد الأسرة في وقت سابق من ذلك العام ، حيث قال والد باتيل إنه شعر بالقلق عندما اكتشف أن ابنه كذب بشأن الصلاة في مسجد ألماني.
ومن جهته، قال القائم بأعمال رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في وست ميدلاندز ، شابت شون إدواردز: “إذا كان أي شخص يشعر بالقلق من أن صديقًا أو أحد أفراد أسرته يفكر في السفر إلى سوريا ، فمن المهم جدًا أن يخبرونا في أقرب وقت ممكن.
وأضاف “يمكن للشرطة والوكالات الأخرى تقديم الدعم للمساعدة في حماية الأشخاص المعرضين للمتطرفين. وكلما أسرعنا في التدخل ، كانت هناك فرصة أفضل لمنع الناس من الانخراط في النزاع ومواجهة محاكمات محتملة. “

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

4 إرهابيين بريطانيين استخدموا هاتفاً واحداً لتوثيق حياتهم مع ”داعش“

تقرير يكشف: نساء كوريات شماليات ضحية الاستغلال الجنسي في الصين!