أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail – thetimes

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نقلاً عن صحيفة “ذا تايمز” البريطانية أنّ “4 إرهابيين بريطانيين تناوبوا على استخدام هاتف ذكي واحد، لالتقاط صور توثق حياتهم في كنف تنظيم داعش الإرهابي”.

ولفتت الصحيفة في تقريرها إلى أنّ “الهاتف هو من نوع سامسونغ غالاكسي، وقد انتقل من مالكٍ إلى آخر بين عامي 2013 و2015″، موضحة أنّ “مقاطع الفيديو الموجودة على الجهاز، أظهرت مجموعة من الأشخاص يستمتعون برحلتهم عبر الحدود التركية إلى منطقة الباب في حلب، الا أن الصور الملتقطة ضمن الجهاز نفسه أصبحت أكثر قتامة وعدوانية، مع مرور الوقت، ومع انتقال الهاتف من إرهابي إلى آخر”.

وأظهرت لقطات أخرى أيضاً مجموعة الأشخاص وهو يمضون وقتاً في حوض سباحة في ريف حلب الغربي، في حين أن واحداً منهم يظهر وهو يمسك بندقية  AK-47 في المسبح.

وكشفت الصحيفة عن أسماء الإرهابيين الـ4 وهم: شكري الخليفي (22 عاماً)، فتلوم شالاكو (20 عاماً)، محمد مهدي حسن (19 عاماً)، أما الرابع فهو مجهول الهوية”. وأوضحت الصحيفة أنّ “الإرهابيين المذكورين ماتوا جميعهم”، باستثناء الرابع المجهول، حيث لم يتم التأكد مما إذا كان قد لقي حتفه أيضاً.

4 إرهابيين بريطانيين استخدموا هاتفاً واحداً لتوثيق حياتهم مع ”داعش“

شكري الخليفي – dailymail

وأشارت “ديلي ميل” إلى أنّ “الفيديوهات والصور المحفوظة في ذاكرة هذا الهاتف، تم تنزيلها على قرص صلب وتسليمها إلى وسائل إعلام بريطانية من قبل السلطات السورية، التي عثرت على الجهاز شرق سوريا“.

وأوضحت الصحيفة أنّ “الخليفي كان أول من استخدم الهاتف في العام 2013 بعد مغادرته منزله غرب لندن للإنضمام إلى مجموعة تضم 14 رجلاً وعرفت باسم “محاربي ويست واي”. وفي العام 2013، لقي الخليفي حتفه في سوريا خلال معركة إلى جانب مسلحين من تنظيم “داعش” الإرهابي.

ويعتقد أن الخليفي موّل رحلته إلى سوريا من خلال سرقة أشخاص في منطقة غنية بلندن، إذ كان يهدد الضحايا بمسدس صاعق من طراز taser، قبل إجبارهم على تسليم الأشياء الثمينة عندهم.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ “شالاكو استخدم الهاتف أيضاً، وهو فجر نفسه في هجوم نفذه داعش في الرمادي – العراق عام 2015″، موضحةً أنّ “محمد مهدي حسن، وهو تلميذ سابق في مدرسة خاصة من بورتسموث، قد استخدم الهاتف أيضاً، مستخدماً معرفته التقنية لتقديم نصائح عبر الإنترنت لمجندين جدد يخططون للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية في سوريا”.

4 إرهابيين بريطانيين استخدموا هاتفاً واحداً لتوثيق حياتهم مع ”داعش“

محمد مهدي حسن – dailymail

4 إرهابيين بريطانيين استخدموا هاتفاً واحداً لتوثيق حياتهم مع ”داعش“

فتلوم شالاكو – dailymail

https://twitter.com/sproggar/status/1130034185543081985

مصدر الصور: getty – dailymail

للمزيد:

الجيش اليمني يواصل تقدمه في صعدة