أخبار الآن | باكستان – thenews

ألغت جامعة السند في باكستان قبول فتاة تدعى نورين ليغاري، كانت اختفت في فبراير/شباط 2017، ويعتقد أنها انضمّت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة لاهور.

ووفقاً لموقع “thenews” الإلكتروني، فإنّ “ليغاري هي من سكان حسين آباد، إحدى ضواحي حيدر آباد، وكانت طالبة في السنة الثانية إختصاص الطب في جامعة لياكوت للعلوم الطبية والصحية (LUMHS). وفي 10 فبراير/شباط 2017 اختفت، وتمت استعادتها لاحقاً من قبل قوات الأمن بعد شهرين، وتحديداً يوم 17 أبريل/نيسان من منطقة لاهور، في حين أن شريكها علي قد قتل في العملية نفسها.

وبعد عودتها، ألغت جامعة “LUMHS” قبول ليغاري في صفوفها، لكن الأخيرة حصلت على قبول في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة السند في نوفمبر/تشرين الثاني 2018. إلا أن هذه الجامعة وعند معرفتها بما حصل مع الفتاة، ألغت قرار قبولها أيضاً.

وعندها، قررت ليغاري مع والدها، وهو استاذ في معهد للكيمياء، تقديم شكوى ضد جامعة السند، تنص على عدم وجود أي حق عند جامعة السند لحرمانها من التعليم.

وكانت ليغاري اعترفت بعد استعادتها، في تورطها في أنشطة إرهابية في لاهور مع تنظيم “داعش” الإرهابي المنهزم، الموجود هناك. ومع هذا، فإن نائب رئيس جامعة السند فاتح برفت، قال لوسائل الإعلام أنّ “إدارة الجامعة تبحث في الحقائق المرتبطة بسبب طرد نورين من LUMHS، وبعد الحصول على معطيات من السلطات المعنية، سوف تتخذ قراراُ بشأنها”.

إلى ذلك، أشار متحدث باسم الجامعة يدعى نادر علي موغري أن “ليغاري أخفت حقيقة إلغاء قبولها السابق من جامعة LUMHS عندما تقدمت إلى جامعة السند”، وقال: “عندما عرفت إدارة الجامعة على الحقائق المتعلقة بإلغاء قبولها في LUMHS ، أقدمت على الخطوة نفسها التي قامت بها الجامعة السابقة”.

مصدر الصورة:  getty

للمزيد:

روسيا: مقاتلوا النصرة حاولوا الهجوم على قاعدة حميميم