أخبار الآن | إنجلترا – BBC – Dailymail

قررت سلطات إنكلترا سجن عمر أشفق لأكثر من 4 سنوات، بعد قيامه بوضع “يو إس بي – USB” تحتوي على دعاية إرهابية، داخل أحذية في عدد من المساجد أثناء الصلاة.

وفي التفاصيل بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ السلطات في منطقة ديربيشاير – إنجلترا، أوقفت أشفق (24 عاماً)، الذي توجه إلى المساجد في لوتون وديربي ولوبورو وكوفنتري وبرمنغهام لترك مواد متطرفة وعنيفة”.

قرار بسجن عمر أشفق صاحب بطاقات الـ”USB“ الإرهابية!

عمر أشفق – تويتر @UkPlusMore_

ويوم الجمعة 1 يونيو/حزيران من العام الماضي، فقد تمّ العثور على 3 من الـUSB تحتوي على صور وكلمات تروج للإرهاب، وذلك داخل أحذية أشخاص يحضرون إلى أحد المساجد في ليسترشاير.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ “الأمر نفسه حصل في مسجدين في بيدفوردشير في اليوم التالي، حيث تم العثور على 4 محركات USB، فيما تم اكتشاف 5 منهم في مسجد غرب ميدلاندز.

وعلى الأثر، قام المصلون الذين عثروا على بطاقات الذاكرة هذه بإبلاغ سلطات المساجد، للتمكن من التعرف على الشخص الذي دسّهم في الأحذية من خلال لقطات الكاميرات، تمهيداً لإبلاغ الشرطة.

وألقي القبض على أشفق الذي سكن سابقاً في مدينة ديربي، وتمّ تفتيش منزله وسيارة عثر بداخلها عن العديد من الحقائب التي تحتوي على محركات USB، بالإضافة إلى ملاحظات تحدد خططه، فضلاً عن خريطة توضح طريقه للوصول إلى المسجد.

قرار بسجن عمر أشفق صاحب بطاقات الـ”USB“ الإرهابية!

خريطة كان يستخدمها أشفق لتنفيذ مخططه – تويتر- @EMSpecialOps

وأشارت الشرطة إلى أنّ “محركات USB تحتوي على لقطات عنيفة ودعاية تشجع على الإرهاب، وقد اعترف أشفق بـ11 جريمة إرهابية، وتمت محاكمته لأكثر من 4 سنوات أمام محكمة برمنغهام”.

وقال ديت إنس أوف دونا سيسون، رئيس فرع ديربيشاير الخاص، أن “أشفق كان سيواصل توزيع ما يصل إلى 250 بطاقة USB”، موضحاً أنّ “أشفق أودع بداخلها مقاطع تحوي على مقاطع وحشية لا توصف”.

من جهته، قال ديب والش، من النيابة العامة: “اكتشف عمر أشفق طريقة جديدة لنشر الدعاية العنيفة على أمل تشجيع المسلمين البريطانيين على ارتكاب أعمال إرهابية”.

 

 

مصدر الصور: تويتر – storyblocks

للمزيد:

الرئيس الصيني يؤكد عدم وجود صراع حضارات وسط الخلاف التجاري مع واشنطن