أخبار الآن | باريس (متابعات)

تحتفل العاصمة الفرنسية باريس، نهاية الأسبوع الحالي ، بالذكرى الـ130 لافتتاح برج إيفل، وذلك بإقامة عروض مسرحية وموسيقية ستكون بمثابة بداية لاحتفالات أخرى عديدة ستقام طوال العام.

وفي إطار هذه الاحتفالات بالافتتاح الذي يعود تاريخه لـ31 مارس عام 1889 ، تنظم الشركة التي تدير أيقونة المزارات السياحية في باريس، ألعابا وألغازا وعروضا مسرحية , من أداء ممثلين يرتدون أزياء تنتمي للقرن الـ19.

ومن المقرر أن تقام عروض موسيقية بمشاركة الفرقة الموسيقية التابعة لكلية الهندسة، التي درس بها مصمم البرج الأشهر في العالم غوستاف إيفل.

وفي الفناء المقابل للبرج، أقيم معرض صور فوتوغرافية لعدد من العاملين بالمعلم السياحي الباريسي، وتم وضع منصة شرفية للعمال الذين شيدوا البرج ويبلغ عددهم نحو 200 شخص.

ومن المقرر أن تقام المزيد من الاحتفالات في 15 ماي القادم، للاحتفال بمرور 130 عاما على افتتاحه الرسمي أمام الجماهير. ومنذ ذلك الحين قام أكثر من 308 ملايين شخص بزيارة برج إيفل.

يشار إلى أن برج إيفل ،الذي ظل الأطول في العالم على مدار أربعة عقود إلى أن تم افتتاح مبنى كرايسلر بمدينة نيويورك عام 1929، قد تم تشييده بمناسبة المعرض الدولي لباريس في 1889، واستغرق بناؤه عامين وشهرين وخمسة أيام.

ويبلغ ارتفاع البرج 324 مترا، ويزن الحديد المستخدم في بنائه 7.300 طن.

المزيد:

إضراب واسع في باريس وإغلاق برج إيفل