أخبار الآن | بيونغ يانغ – كوريا الشمالية – (وكالات)

نددت كوريا الشمالية بالمطالب المبالغ فيها للولايات المتحدة، واصفة ً سلوكَها بأنه مؤسفٌ للغاية عقبَ المحادثات التي أجراها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيونغ يانغ.

وفي المقابل أكد بومبيو في وقت سابق، أن المحادثات التي أجراها ليومين مع نظيره في كوريا الشمالية حول نزع بيونغ يانغ ترسانتها النووية، كانت مثمرة جدا.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إن “السلوك الأميركي والمواقف التي اتخذت خلال المحادثات العالية المستوى الجمعة والسبت كانت مؤسفة للغاية”.

وهدفت هذه المحادثات إلى وضع خطة ملموسة لتخلي بيونغ يانغ عن سلاحها النووي.

وفي المقابل أكد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في وقت سابق، أن المحادثات التي أجراها ليومين مع نظيره في كوريا الشمالية حول نزع بيونغ يانغ ترسانتها النووية كانت “مثمرة جداً”، إلا أنه وفي تصريحاته للصحافيين قبيل التوجه إلى طوكيو، لم يقدم تفاصيل جديدة تذكر حول مدى التزام كوريا الشمالية  بنزع السلاح النووي مقابل ضمانات أمنية أميركية.

وقال بومبيو إن “هذه مسائل معقدة، لكننا أحرزنا تقدماً حول كل المواضيع المحورية تقريباً، في بعض النقاط الكثير من التقدم، وفي نقاط أخرى لا يزال يتعين القيام بالمزيد من العمل”.

وكان بومبيو قد وصل الجمعة إلى بيونغ يانغ، حيث كان في استقباله نظيره الكوري الشمالي، ري يونغ هو، والمسؤول الثاني في النظام، كيم يونغ شول.

 

اقرأ أيضا:
بومبيو يبحث في كوريا الشمالية خطط نزع السلاح النووي

بعد محادثات مثمرة في بيونغ يانغ.. بومبيو يصل طوكيو