أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

لقي خمسة جنود نيجيريين على الأقل مصرعهم وأصيب 24 غيرهم في هجوم شنته جماعة بوكو حرام ضد قافلة لقوات الجيش بشمال شرق البلاد، وفقاً لما أكدته مصادر عسكرية، ونفذ الكمين حينما صدم الإرهابيون شاحنة محملة بالمتفجرات بسيارة مصفحة تابعة للجيش بين ولايتي بورنو ويوبي، أحد أهم معاقل المتطرفين بالبلاد.

يشار إلى أن الجماعة الإرهابية، التي بدأت تتراجع قوتها مؤخراً بسبب التقدم الذي يحرزه الجيش، تلجأ بصورة متصاعدة للاعتداءات الانتحارية ضد المدنيين، وهي أهداف بالنسبة لهم أكثر سهولة من العسكريين أو المقار الحكومية.

إقرأ: مسؤول نيجيري: بوكو حرام تتلقى تعليماتها من داعش

وقالت مصادر عسكرية نيجيرية: "لقي خمسة جنود على الأقل مصرعهم في الهجوم الذي أسفر عن سقوط 40 مصاباً". 

وتمكن الجيش النيجيري خلال الشهور الأخيرة من استعادة جانب كبير من الأراضي التي استولت عليها بوكو حرام في شمال شرق البلاد، حيث يسعى الإرهابيون لانشاء دولة تحكمها تفسيراتهم، وأعلن الجيش النيجيري مقتل 15 مسلحا على الأقل من جماعة بوكو حرام المتشددة خلال معركة مسلحة مع قوات الأمن.

وأوضح المتحدث باسم الجيش كينسلي صمويل في بيان  أن الاشتباكات وقعت  بعدما شن المسلحون هجوما على قاعدة في غابة سمبيسا شمالي البلاد مستخدمين عددا ضخما من الأسلحة تمكنت القوات من مصادرتها في النهاية، وأضاف صمويل أن الاشتباكات أسفرت أيضا عن إصابة عدد من المسلحين وذلك دون الإشارة إلى وقوع خسائر في صفوف قوات الأمن.
 

إقرأ أيضاً:

بوكو حرام تقتل 13 شخصاً في نيجيريا

تصاعد وتيرة إستغلال الأطفال فى تفجيرات بوكوحرام