أخبار الآن | باكستان – (وكالات)

تواصل السلطات الباكستانية إغلاق معبر طورخم الحدودي مع أفغانستان لليوم الثاني، ما أدى إلى شلل في الحركة التجارية بين البلدين وتكدس مئات الشاحنات، وجاء قرار إسلام آباد إغلاق الحدود بعد تفجير استهدف مزارا صوفيا تبنته جماعة تسمي نفسها "ولاية خراسان باكستان".

وفي سياق متصل، استدعت أفغانستان اليوم السفير الباكستاني سيد أبرار حسين للاحتجاج على قصف مدفعي في الأقاليم الشرقية من أفغانستان والملاذات التي توصف بالآمنة للإرهابيين في باكستان ويشنون منها هجمات على أفغانستان حسب وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء.

ويأتي استدعاء السفير الباكستاني بعد مرور يومين على مقتل طفلين ونزوح العديد من الأسر أمس الجمعة بسبب قصف باكستاني بأسلحة خفيفة وثقيلة في منطقة لالبورا بإقليم نانجارهار شرق أفغانستان، وكان الجيش الباكستاني أعلن عقب تفجير المزار الصوفي أنه قتل نحو مئة مسلح بعد عملية أمنية في مناطق عدة ترافقت مع اعتقال عشرات الأشخاص.

وأنه دمر أربعة مخابئ للمسلحين عبر الحدود مع أفغانستان عقب أسبوع من الهجمات التي وصفت بالإرهابية وراح ضحيتها أكثر من مئة شخص، طبقا لما ذكرته صحيفة "ديلي باكستان" اليوم السبت، وقد استدعت قيادة الجيش دبلوماسيين أفغانيين إلى مقرها وسلمتهم قائمة تضم 76 مطلوبا تقول إسلام آباد إنهم موجودون في أفغانستان ويخططون لأعمال إرهابية ضد باكستان.

 

اقرأ أيضا:
باكستان تعلن قتل 100 متشدد في حملة أمنية

باكستان تغلق حدودها مع أفغانستان عقب سلسلة تفجيرات إنتحارية