أخبار الآن | هلمند – افغانستان -(وكالات)

ذكرَ مسؤولونَ محليون أن عضواًَ بارزاً من جماعةِ طالبان قتلَ في قصفٍ جوي، تمَ تنفيذهُ وسطَ العملياتِ الجارية بإقليم هلمند جنوب أفغانستان، طبقاً لما ذكرته وكالة وسائل اعلام افغانية
وأضاف المسؤولون  أن القيادي يدعى الملا ناصر، قتلَ في مدينةِ موسى قلعة بالإقليم مشيرينَ الى انهُ كان يشغلُ منصبَ نائبِ حاكمِ الظل لدى الجماعة في إقليم هلمند.

وتابع البيان أن الملا ناصر، كان يتولى أيضاً الشؤون العسكرية بالجماعة وقتل إلى جانب 3 آخرين في القصف الجوي، وطبقاً للحكومة الإقليمية، كان الملا ناصر يشارك في تخطيط وتنسيق الهجمات الانتحارية في إقليم هلمند وأجزاء أخرى من البلاد.

واتهمت حكومة هلمند أيضاً الملا ناصر بانتزاع الأرض بشكل إجباري في هذا الإقليم، ولم تعلق الجماعات المتشددة المسلحة المناهضة للحكومة، بما فيها طالبان على التقرير.

في سياق متصل قال مسؤولون في أفغانستان  إن هجوماً صاروخياً على مدرسة دينية أسفر عن قتل حوالى 20 من متشددي طالبان كانوا يتبادلون إطلاق النار مع قوات الأمن.

واحتمى المتشددون في مجمع المدرسة في وسط إقليم وردك في شرق البلاد على بعد 35 كيلومتراً جنوب غربي العاصمة كابول عندما أصابتهم الضربة الجوية في وقت متأخر أول من أمس.

ولم يتسن الاتصال بالقوات الدولية التي تنفذ معظم الضربات الجوية في البلاد للحصول على تعقيب.

وقال الناطق باسم حاكم وردك عبد الرحمن منجل إنه لم تقع خسائر في صفوف المدنيين، مضيفاً أن كل تلاميذ المدرسة غادروا قبل الضربة الجوية.

وكثفت القوات الأجنبية ضرباتها الجوية في أفغانستان في الشهور الأخيرة، فيما تجد القوات الأفغانية صعوبة في مواجهة تمرد  طالبان

 

 

إقرأ أيضاً

لماذا طالبان تتوسط ازمة القاعدة في سوريا؟

ماذا يحصل بين القاعدة وطالبان؟