أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان)

بعث التنظيم الارهابي "داعش" دعوة إلى أنصاره في الغرب بغية تسميم الطعام في المحلات التجارية بمادة "السيانيد" في العديد من الدول الأوروبية، وقد نقلت هذه الرسالة مجموعة "إنتل سيت"في اشارة منها للكثير من التخطيطات الارهابية التي يحبكها داعش بدقة، والتي نشرتها بدورها وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، وقبيل "عيد الأضحى" نشرت قنوات داعش دعوات لهجمات على أوروبا وروسيا والولايات المتحدة. 

روج التنظيم الارهابي لهذه المخططات في الجزء الثالث من جهاد "وحيد_الذئب" في الدول الغربية باللغة الانكليزية، ودعا المهاجمين المحتملين في هذا الجزء لضخ سم "السيانيد" في الأغذية الموجودة في الأسواق.

ولتنفيذ هذه المخططات الاجرامية الجديدة، استعد التنظيم الارهابي لهذا الغرض جيدا مستخدما "السجناء" لتجريب السموم، وجراء هذه التجارب سقط العديد من الوفيات، وفق ما نشرته صحيفة "تايمز و نيوزوويك" في مايو/ آيار الماضي. 

موضوع ذو صلة: خيبة داعش.. تدفع بالنساء للقتال في الصفوف الأولى

كما أوضحت الوثائق التي تم العثور عليها في الموصل، أن داعش استخدم السجناء البشر كأكباش فداء، للقيام بتجارب على الأسلحة الكيميائية من أجل التخطيط لشن هجمات ضد الغرب، كما اكتشفت في جامعة الموصل إبان يناير/ كانون الثاني الماضي وثائق تؤكد أعداد الوفيات في صفوف السجناء الذين استخدمت ضدهم التجربة الإجرامية، حيث نشرت "صحيفة التايمز" هذه الوثائق التي تم التحقق منها من قبل القوات الأمريكية والبريطانية.

الجدير بالذكر، أن السجناء كانوا يحصلون على طعامهم ومياههم الملوثة بالمواد الكيماوية الموجودة في مبيدات الحشرات.

حاليا تخشى الولايات المتحدة وبريطانيا من إستخدام نفس الأسلوب على نطاق أوسع في دول غربية لتلويث المواد الغذائية.. 

اقرأ أيضا: داعش سرق مقدرات مرافق الموصل قبل أن يخرب مبانيها