أخبار الآن | سيول – كوريا الجنوبية – (ا ف ب)

أطلقت كوريا الجنوبية مناورات عسكرية بالصواريخ البالستية ردا على التجربة النووية السادسة التي اجرتها جارتها الشمالية ، كما افادت وكالة الانباء الكورية الجوبية "يونهاب".             

وقالت يونهاب نقلا عن رئيس الأركان المشتركة إن المناورات كانت بالذخيرة الحية وتحاكي هجوما على موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية، موجها ضربات لاهداف في بحر الشرق.

وأضافت إن "المناورات تأتي ردا على التجربة النووية الكورية الشمالية.. وتضمنت استخدام صواريخ بالستية ومقاتلات إف-15".
              
وأوضحت الوكالة أن مجال الأهداف التي شملتها المناورات يعادل مجال موقع بونغيي-ري للتجارب النووية في شمال شرق كوريا الشمالية.
              
وانتقد الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاحد بيونغ يانغ .
              
وقال ترامب على تويتر "كوريا الجنوبية تدرك، كما قلت لهم، أن سياسة التهدئة مع كوريا الشمالية لن تجدي نفعا. إنهم لا يفهمون سوى شيء واحد".

كما توعدت واشنطن الاحد بـ "رد عسكري شامل" في حال هددت كوريا الشمالية اراضي الولايات المتحدة او ايا من حلفائها، مشددة على وحدة المجتمع الدولي للمطالبة بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.
              
وقال وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس في كلمة مقتضبة في البيت الابيض ان بلاده لديها خيارات عسكرية عديدة وقادرة على الدفاع عن نفسها وعن حليفتيها، كوريا الجنوبية واليابان، لكنه اوضح ان الولايات المتحدة لا تسعى في اي حال من الاحوال الى "القضاء في شكل تام" على كوريا الشمالية.

 

إقرأ أيضاً :

مجلس الأمن يجتمع لبحث التجربة النووية الكورية الشمالية

واشنطن تتوعد بيونغ يانغ برد عسكري شامل في حال صدور تهديدات

ترامب: كوريا الشمالية أصبحت عدائية وخطيرة