أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي  بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن ضمن زيارة تستغرق يومان، تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويين السياسي والاستراتيجي.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، أكد أن ترامب يعتبر اللقاء فرصة هامة لتعزيز التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، الشريك الأساسي في منطقة الشرق الأوسط.

وترتبط الإمارات بعلاقات متينة وشراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتحظى بدعم متواصل من قيادة البلدين، وهناك حرص على دفعها بشكل مستمر إلى الأمام، بما يحقق مصالح البلدين، وتعد زيارة الشيخ محمد بن زايد الحالية للولايات المتحدة الأمريكية الثالثة خلال عامين.

وقد أعلن سبايسر أن الاجتماع بين ترمب ومحمد بن زايد سيساعد في تعميق التعاون بين واشنطن وأبوظبي، ويأتي لقاء الطرفين قبل أيام قليلة من الزيارة التاريخية التي يقوم بها ترمب إلى السعودية، وهي أول زيارة خارجية للرئيس الأمريكي، وستشمل سلسلة من الفعاليات السياسية على مستوى القمة في الرياض بحضور قيادات خليجية وعربية وإسلامية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد أعرب في وقت سابق عن تأييده لتعزيز السلام في الشرق الأوسط واقتلاع جذور تنظيم داعش الإرهابي من المنطقة، ويظهر ذلك في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، وتشارك فيه دول عربية وأوروبية.

 

اقرأ أيضا:
طريق المجد في رؤية محمد بن زايد

وعود بقيت وعودا لم يفِ بها ترامب