أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (آية التائب) 

قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي الثلاثاء، إن كل الخيارات مطروحة على طاولة النقاش فيما يتعلق بالتعامل مع كوريا الشمالية، في الوقت الذي أيدت فيه كل من الصين واستراليا تغيير الولايات المتحدة، استراتيجيتها في التعامل حيال كوريا الشمالية.

في زيارته إلى اليابان بعد  تجربة صاروخية فاشلة قامت بها كوريا الشمالية، قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي إن كل الخيارات مطروحة على طاولة النقاش فيما يتعلق بالتعامل مع كوريا الشمالية، لكنه أضاف أن الرئيس دونالد ترامب عاقدُ العزم على العمل مع اليابان والصين وكوريا الجنوبية للتوصل إلى حل سلمي إذ أكد بنس التزام واشنطن المطلق بأمن سول.

ومن جهته حث وزير الخارجية الصيني جميع الأطراف على التوصل إلى حل سلمي لإنهاء التوتر في شبه الجزيرة الكورية، وأكد تأييده لموقف ترامب بأن الصبر الاستراتيجي مع كوريا الشمالية قد نفد وإن كل الخيارات مطروحة.

أما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فقد إمتنع عن الكشف عن خططه والخطوات التالية بشأن كوريا الشمالية، معربًا عن أمله في حل القضية سلميا وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الزعيم الكوري الشمالي تمكن من الفوز عدة مرات على الولايات المتحدة في السابق، مكررا أنه لا يريد الإعلان عن خطواته التالية.

وأيدت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب تغيير الولايات المتحدة، استراتيجيتها في التعامل حيال كوريا الشمالية، وقالت بيشوب إن برنامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية "يمثل تهديدًا خطيرًا لبلادها".

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تحذر من حرب نووية حرارية بأي لحظة

تركيا ستمدد حالة الطوارىء لثلاثة اشهر