أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة – (وكالات)
                             
مثل المتهم بشن تفجيرين في نيويورك ونيوجيرسي في ايلول/سبتمبر احمد خان رحيمي  امام المحكمة الخميس للمرة الاولى بعد ان اطلقت عليه الشرطة النار واصيب بجروح بالغة. ولم يحدد موعد بعد لمواجهة رحيمي الافغاني المولد، بتهم الارهاب، الا ان محامي الدولة ديفيد باتون صرح للصحافيين ان موكله يعتزم "بالتاكيد" الاعتراف بذنبه. 
              
وظهر احمد خان رحيمي (28 عاما) امام محكمة فدرالية في مانهاتن وتلت عليه القاضية سارة نتبورن حقوقه بعد نقله من المستشفى الى مركز اصلاحي في نيويورك. 
              
ولم يحدد موعد بعد لمواجهة رحيمي الافغاني المولد، بتهم الارهاب، الا ان محامي الدولة ديفيد باتون صرح للصحافيين ان موكله يعتزم "بالتاكيد" الاعتراف بذنبه. ويتهم رحيمي، الذي كان يعمل في مطعم عائلته في مدينة اليزابيث في نيوجيرسي، بتفجير قنبلتين في 17 ايلول/سبتمبر. 
              
وادى التفجير الاول في حي تشيلسي الراقي في نيويورك الى اصابة 31 شخصا، بينما ادى الانفجار الثاني الى الغاء سباق جري لمشاة البحرية الامريكية (المارينز) في بلدة "سي سايد بارك" في نيوجيرسي.  وفي 31 تشرين الاول/اكتوبر قال رحيمي انه ليس مذنبا في تهم منفصلة هي محاولة قتل خمسة ضباط شرطة اثناء مشاركتهم في سباق الجري في نيوجيرسي. وفي ذلك الوقت ظهر في بث فيديو من المستشفى. 
              
وقال باتون للمحكمة ان موكله "خضع لثماني الى عشر جراحات" ولا يزال يعاني من "جرح مفتوح في ساقه". ويطلب محامو رحيمي تقييما لحالته للتاكد ما اذا كانت الاصلاحية تضم مرافق كافية تلبي احتياجاته الطبية وما اذا كان يجب نقله الى مكان اخر. ومن المقرر ان تعقد جلسة متابعة الاربعاء المقبل. 
              
واصيب رحيمي بجروح خطيرة في اشتباك مسلح مع الشرطة في 19 ايلول/سبتمبر قبل القبض عليه. وعثر بحوزته على مذكرات مكتوبة بخط اليد تشيد باسامة بن لادن والداعية المنتمي الى القاعدة انور العولقي. وفي حال ادانته يمكن ان يمضي رحيمي بقية حياته في السجن. 
              

 

إقرأ أيضاً

أمريكا مستعدة لاستئناف الضربات الجوية في ليبيا عند الحاجة

كلية لدراسة التكنولوجيا مجانا في أمريكا