أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

توعدت وزارة الدفاع الأمريكية بالرد في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة على هجوم صاروخي جديد استهدف مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية قبالة ساحل اليمن الأربعاء. حسب ما أوردت رويترز.

وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك إن المدمرة يو إس إس ماسون رصدت صاروخا واحدا على الأقل أطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون قرب الحديدة في اليمن. وأضاف كوك في بيان ان السفينة استخدمت المضادات الدفاعية ولم يصل الصاروخ إلى (المدمرة) ماسون.

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز، إن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية استهدفت (الأربعاء) في هجوم صاروخي فاشل من أراض في اليمن يسيطر عليها المتمردون الحوثيون المتحالفون مع إيران في ثاني حادث من نوعه خلال الأيام الأربعة الماضية.

وأضاف المسؤولون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم أن المدمرة "يو إس إس ماسون" أطلقت وابلا من أسلحتها الدفاعية ردا على الصواريخ التي لم يصب أي منها المدمرة أو يلحق بها أي أضرار بينما كانت تعمل شمالي مضيق باب المندب.
 
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق، إنها تدرس الرد العسكري ضد المسلحين الحوثيين في اليمن بعد إطلاقهم صاروخين الأحد باتجاه المدمرة يو إس إس ميسون من الأراضي الواقعة تحت سيطرتهم في اليمن.

وقال الكابتن جيف ديفيس، المتحدث باسم البنتاغون، إن أي جهة تستهدف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في البحر فإن ذلك يعد بمثابة اعتداء يستوجب الرد، مؤكدا على أن من فعلوا ذلك يعرضون أنفسهم لخطر عظيم.

المزيد من الأخبار:

للمرة الثانية استهداف مدمرة أمريكية قرب باب المندب

البنتاغون يلمح لانتقام محتمل بعد إطلاق صاروخين قبالة ساحل اليمن