أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

للمرة الثانية خلال 4 أيام استهدفت مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية بهجوم صاروخي فاشل من أراض في اليمن تسيطر عليها ميليشيات الحوثي.
وقال مسؤولون أمريكيون  إن المدمرة يو إس إس ماسون أطلقت وابلاً من أسلحتها الدفاعية ردا على الصواريخ التي لم يصب أي منها المدمرة أو يلحق بها أي أضرار بينما كانت تعمل شمالي مضيق باب المندب.
وياتي هذا الهجوم اليوم الأربعاء بعد 3 أيام على هجوم آخر وقع يوم الأحد ورجح العديد من المسؤولين الأمريكيين أن تكون ميليشيات الحوثي هي المتورطة كون الصواريخ أطلقت من مناطق تسيطر عليها.

 وكان مسؤولون أمريكيون أعلنوا الأربعاء أن الولايات المتحدة ترى مؤشرات متزايدة على أن المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران وراء هجوم وقع يوم الأحد على مدمرة أمريكية قبالة سواحل اليمن رغم نفي الحوثيين.
وأضاف المسؤولون في تصريح "لرويترز" – وهم غير مخول لهم الحديث علنا لأن التحقيق في الواقعة ما زال جاريا  أنه يبدو أن الحوثيين استخدموا زوارق صغيرة في عمليات الرصد للمساعدة في توجيه الهجوم الصاروخي على المدمرة.

وذكروا أن واشنطن تحقق أيضا في احتمال أن تكون محطة رادار تحت سيطرة الحوثيين في اليمن قد رصدت موقع المدمرة ميسون وهو ما من شأنه مساعدتهم في نقل إحداثيات المدمرة تمهيدا لشن هجوم.
وأطلق صاروخا كروز (فشلا في إصابة السفينتين) يعتقد مسؤولون أمريكيون أنهما صمما لضرب سفن في البحر على سفينتي البحرية الأمريكية يوم الأحد من أراض في اليمن تسيطر عليها ميليشيات الحوثي إلى الشمال مباشرة من مضيق باب المندب.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيز في مؤتمر صحفي إن أي شخص يطلق النار على سفن بحرية أمريكية تعمل في مياه دولية "يعرض نفسه للخطر". وسئل ديفيز إن كان البنتاغون يحدد أهدافا لضربات انتقامية فقال "لن أؤكد ذلك الآن".

 

إقرأ أيضاً

7 قتلى في مواجهات بين الحوثيين والقوات الشرعية باليمن

مخاوف من مجاعة جديدة تلوح في أفق اليمن