أخبار الآن | الجزائر – الجزائر – (وكالات)

تشاركُ القواتُ البحرية الجزائرية في التمارينِ البحرية المشتركة لبُلدان غربِ المتوسط التي انطلقت اليوم، في محيط ميناء تورنتو الإيطالي،  

إذ أوضح بيانٌ صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية أن مشاركةَ الجزائر في التمارين تأتي ضمن برنامجٍ للتعاون العسكري بين مجموعةِ دفاع غرب المتوسط "5 + 5" والتي تضم كل من فرنسا وإيطاليا والبرتغال ومالطا وإسبانيا، بالإضافة إلى بلدان المغرب العربي الخمسة.

و أضاف البيان أن الجزائر تشارك بأفراد من مغاوير البحرية وغطاسين لنزع الألغام وسفينة للإنزال، والمساندة اللوجستية بالتنسيق مع المركز الجزائري لعمليات الحراسة والإنقاذ بالجزائر.

وسينفذ التمرين على ثلاث مراحل منفصلة ستخصص المرحلة الأولى لتنفيذ مختلف الاجتماعات التمهيدية للأطقم لإنهاء صياغة الوثائق التكتيكية للتمرين بالإضافة إلى التدريب على الرصيف أما المرحلة الثانية التي ستكون يومي 07 و08 سبتمبر ستخصص لتنفيذ مناورات تكتيكية في البحر، عمليات المنع البحري (M.I.O) وكذا عمليات البحث والإنقاذ في البحر. وستخصص المرحلة الثالثة للاجتماع التقييمي العام للتمرين.

وسيسمح هذا التمرين لقواتنا البحرية باكتساب خبرات إضافية تساهم في تعزيز أمننا البحري من أي خطر أو تهديد محتمل وكذا تعزيز التعاون والتفاهم المتبادل والتفاعل ما بين شركاء المبادرة (5+5 دفاع)، حسب المصدر ذاته.

المزيد من الأخبار:

ميهوبي: للجزائر تجربة طويلة في محاربة الإرهاب

الجيش الجزائري يداهم مخابئ للارهابين ويدمرها

الجزائر تعزز دور الأئمة في محاربة التطرف