أخبار الآن | الحدود السورية التركية – (جنان موسى)

سيطرت قوات الوحدات الكردية على قرية عين دقنة، الواقعة جنوب مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، وفق ما ذكرت موفدة أخبار الآن جنان موسى.

وأوضحت موفدتنا، أن سيطرة الأكراد على تلك القرية، يأتي بعد تحذير تركي لها بأن تبقى في حدود مقاطعة عفرين، وطلبت من الأكراد البقاء غرب بلدة منغ واخلاء مواقعهم من المطار العسكري.

وتشير سيطرة الأكراد على تلك القرية وفق موفدتنا، بأنهم لن يتراجعوا عن العملية العسكرية التي يقومون بها في ريف حلب الشمالي. 

وعلى الرغم من التصريحات الأمريكية الأخيرة التي طالبت الجانبين التركي والكردي بضبط النفس، وعدم التصعيد في تلك المنطقة، إلا أن الأكراد مازالوا مستمرين في تقدمهم على الأرض، ومازالت المدفعية التركية تستهدف تقدمهم ومواقعهم داخل الأراضي السورية.

وقالت جنان موسى إن المعارك في حلب، تدور على ثلاث محاور، الأول بين قوات النظام المسنودة بالطيران الروسي والموجودة في بلدتي نبل والزهراء، والمحور الثاني هو مايحدث بين الوحدات الكردية وفصائل المعارضة السورية في محيط مطار منغ العسكري، والمحور الثالث هو بين داعش وفصائل المعارضة.

وأضافت موفدتنا أن جميع تلك الجبهات، خلفت حركة نزوح قوية نحو الحدود السورية التركية، حيث بلغ عدد النازحين في محيط مدينة اعزاز ثلاثين ألفا، في حين بلغ عدد النازحين على كامل الخط الحدودي سبعين ألف نازح.

موفدتنا جنان موسى كانت موجودة على الحدود التركية السورية ولخصت لنا آخر التطورات من هناك.