أخبار الآن | الحسكة – شمال شرق سوريا 

 أحداث مأساوية في سوريا أفقدت كثيرا من الأسر معيلها، فتحتّم على النساء العمل  في ظروف صعبة لتأمين لقمة العيش. 

نساء سوريات دفعت بهنّ الحاجة في ظل الظروف التي تمر به بلادهنّ ، للعمل حتى في مهن تتطلّب جهدا بدنيا يفوق قدرتهنّ على التحمّل ، لتأمين متطلبات الحياة، ومنها العمل في مصانع تحضيرات المواد الأولية للبناء.

وظحة العويد امرأة عاملة تتحدث انها عملت بسبب ظروف الحياة منها الحروب ومنها الوضع السيءحيث انها تعمل ب 500  ليرة حتى تؤمن  لاطفالهم الخبز لاطعامهم، لا يوجد لديهم  المال وهم يعملن ويكافحن في هذه الحياة  حتى يؤمنوا ما يلزمهم، لا يوجد لديهم ما يعتاشون منه لا يوجد لديهم راتب او ما يعتاشون به لا يوجد لدينا الى العمل والتعب والاعمال الشاقة والرجال لا يعملون بهذه المهن الشاقة لا يستطيعون.

اما ماريا أسعد حسين هي عاملة ايضا تتحدث انه لم يكن حلمها هذا العمل كانت تحلم بالدراسة ولكن ظروف اهلها اجبرتها بالعمل حتى يتمكنوا من العيش. 

أما نادية سالم وهي ايضا تعمل تقول ان والدها معاق ولا يستطيع الحركة ما اجبرها بالعمل لسد احتياجات الايجار وتعيل اسرتها واخوتها.

وأشار ظاري الحمودي صاحب مواقع العمل أنهم يحاولون تلبية احتياجات النساء وحاجتهم للمال بتوفير فرصة عمل ويعتبرهم كاخواته وبناته وانه يعلم جيدا ان العمل شاق جدا عليهن ولكن الظروف تجبرهن للعمل.