أخبار الآن | الولايات المتحدة – (وكالات) –

اعلنت قوات الامن مقتل طالب وجرح مدرس في مدرسة قرب بورتلاند شمال غرب الولايات المتحدة موضحة ان مطلق النار قُتل ايضا، وان الوضع بات تحت السيطرة.

واضاف المصدر ان الشرطة اعتقلت شخصا خلال اخلاء المبنى كان يحملُ سلاحا ولكن ليس له اي ُعلاقة بعملية اطلاق النار.وقال سكوت اندرسون قائد شرطة مدينة تروتديل القريبة من بورتلاند “ان مسلحا دخل المدرسة هذا الصباح واطلق النار على طالب. وللاسف توفي هذا الطالب”. واضاف ان “المسلح رصد وقتل”.

وخلال مؤتمر صحافي عقد في وقت لاحق اوضحت الشرطة انها “حددت مبدئيا هوية مطلق النار” ولكنها لا تستطيع ان تعطي اي تفاصيل عن هويته.واوضح مكتب التحقيقات الفدرالي ان مدرسا جرح ايضا وتمت معالجته في مكان الحادث وان حياته ليست في خطر.

وقرابة الساعة الثامنة (15,00 ت غ) سمعت اصوات اطلاق نار في مدرسة رينولدز بمدينة تروتدل وبعد ساعة عاد الوضع الى طبيعته.

وانتشرت وحدات من الشرطة في المكان وتم اجلاء الطلبة من المبنى الى موقف سيارات حتى يتمكن اهاليهم من اصطحابهم. وعرضت التلفزيونات الامركية لقطات للطلبة وهم يخروج من المبنى وقد وضعوا ايديهم على رؤوسهم.

ويستمر مسلسل حوادث اطلاق النار في الولايات المتحدة. والاحد الماضي اقدم رجل وامراة على قتل ثلاثة اشخاص بينهم رجلا شرطة قبل ان ينتحرا في لاس فيغاس (نيفادا، غرب).

وفي 5 حزيران/يونيو قتل شخص واصيب ثلاثة في حادث اطلاق نار في جامعة سياتل (اويغون، شمال غرب). وفي 23 ايار/مايو قتل طالب ستة اشخاص في جامعة سانتا باربرا (كاليفورنيا، غرب) قبل ان ينتحر.