لم يتوقع أحد أن يظهر ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، خلال إحدى الزيارات الرسمية في مقاطعة ويلز مرتدياً بدلة عليها رقعة كبيرة فوق الجيب الأيمن. أحد مصادر قصر باكنغهام برر ذلك بأن هذه الرقعة مؤقتة الى ان يتم اصلاح البدلة، الا ان هذا لا يبرر أيضاً ارتداء الامير هذه البدلة القديمة، لأنه يمكنه شراء واحدة جديدة غيرها، لا سيما أنه يكسب في العام اكثر من ‬20 مليون جنيه إسترليني.

وعلى الرغم من ان الأمير معروف بشدة حساسيته في مسائل الذوق، ولا يمكن ارضاؤه بسهولة في هذا الخصوص، الا انه معروف ايضاً باقتصاده وشحه الشديد في إنفاقه على ما يرتدي من ملابس أو أحذية. ويقول المدير الإداري في شركة اندرسون آند شيبارد، التي تعمل على اعداد ملابس الامير، إن «الامير يحتفظ بملابسه في خزانته ليستخدمها على الدوام وإلى الأبد».

وقبل ذلك عبر الامير عن اعجابه الشديد، وولعه بالملابس العتيقة، متحدثاً لمجلة «فوغ» بأن «الاشياء كلما تقدم بها العهد، اصبحت مريحة، وتعتادها العيون»، وذكر للمجلة انه يحتفظ بزوج من الاحذية الجلدية، تم انتشالها من انقاض سفينة غارقة، تعود للقرن الـ‬18، ويعتقد بأن هذين الحذاءين سيعمران اكثر منه.

وتعيد هذه المناسبة الى الاذهان البدلة المرقعة، التي كان يرتديها الأمير خلال استضافته في برنامج لمحطة «بي بي سي» تحت عنوان «الحياة في الريف».

عام ‬2009 التقطت الكاميرا الامير تشالز مرتدياً زوجاً من الاحذية، يصل عمره الى ‬40 عاما، اي اكبر من ابنائه، أو ربما اقدم من سيارته العتيقة استون مارتين. وعبرت شركة لوب التي صنعت ذلك الحذاء، عن شعورها بالفخر والاعتزاز بأن امير ويلز، لايزال يحتفظ بزوج بسيط من احذيتها اشتراه من فرعها في شارع سانت جيمس، عندما كان عمره ‬20 عاماً.

ايضاً قبل ثلاث سنوات تحدث الأمير تشارلز، وهو الناشط البيئي منذ فترة طويلة، لعدد سبتمبر ‬2010 من مجلة «فوغ»، عن الملابس القديمة، خلال ترويجه لأحدث قضية بيئية تحت شعار «الأرض الصديقة»، ناصحاً القراء بارتدائها لأنها تساعد على الحفاظ على البيئة. وكتب في المجلة قائلاً «منذ وقت ليس ببعيد، كان ارتداء الملابس القديمة، او استخدام الاشياء المعاد تدويرها، يسبب حرجاً شديداً للكثيرين، الا اننا الآن نرى الكثير من الترقيع على السجاد الأحمر العتيق في جميع أنحاء العالم».

ويضيف «أعتقد أن الأزياء تلعب دوراً كبيراً في المساعدة على التعامل مع بعض التحديات البيئية التي نواجهها. والميل نحو هذا النوع من الموضة، لا يعني فقط الانجذاب نحو التصاميم القديمة، وسحر الاشياء العتيقة، وإنما يعني ايضاً الشيء الكثير بشأن المستقبل».

ايضاً ارتدى تشارلز معطف الشتاء، الذي تم تفصيله على غرار احد المعاطف التي كان يرتديها عمه، الملك ادوارد الثامن، لمدة ‬23 عاماً.

وقد تم تصميمه له من قبل أندرسون آند وشيبارد.

الامارات اليوم