رغبة مبابي في الرحيل عن باريس تشجع الأندية على التعاقد معه

منذ أن أعلن النجم الفرنسي كيليان مبابي، عن رغبته في الرحيل عن باريس سان جيرمان وعدم تجديد تعاقده، وبدأت الإثارة ترتبط باللاعب أينما حل.

فبعد أن توترت العلاقة بينه وبين ناديه الحالي، ربط الجميع بين هذه الأزمة وبين انتقاله إلى ريال مدريد العملاق الإسباني الذي كان يرغب في التعاقد مع اللاعب قبل تمديد تعاقده مع باريس والذي ينتهي بنهاية 2024.

الريال الأقرب

وكان مبابي أبلغ إدارة باريس سان جيرمان، أنه لا ينوي تمديد عقده الحالي مع الفريق والذي تم توقيعه في مايو/أيار 2022، حيث اتفق الطرفان حينها على بقاء اللاعب لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث.

من ناحيته يصر ريال مدريد على التعاقد مع مبابي ولكن في صفقة انتقال حر، ويعني ذلك أن الصفقة لن تتم قبل صيف عام 2024 في حال لم يمدد اللاعب عقده مع باريس.

وأجاب فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، عن سؤال أحد المارة في أثناء خروجه من أحد المطاعم بمدريد في يونيو/حزيران 2023، حول تعاقد النادي مع مبابي، بالقول: “سوف يأتي إلينا ولكن ليس في هذا العام”.

ليفربول يدخل على الخط

وعلى الجانب الآخر، أكد تقرير تليفزيوني وجود عرض من نادي ليفربول الإنكليزي لضم مبابي مقابل 200 مليون يورو.

وحسب برنامج El Chiringuito الإسباني الشهير، فإن فريق المدرب يورغن كلوب قدّم أول عرض لضم مبابي في “الميركاتو” الصيفي الحالي.

وأكد الصحفي الإسباني إيدو أغيري أن ليفربول عرض على باريس سان جيرمان مبلغ 200 مليون يورو (220 مليون دولار) من أجل الحصول على خدمات النجم الفرنسي.

وأضاف أغيري في معلومات وصفها برنامج “الشيغرينيتو” بأنها حصرية، أن الاتفاق بين ليفربول ومبابي على الشروط الشخصية لن يكون مشكلة بالنسبة للأول.

وترى صحيفة as الإسبانية أن هذه المعلومات جاءت بعد ساعات من تصريحات لناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، أكد فيها أن اللاعب لن يغادر الفريق مجاناً.

وأكد الخليفي في مؤتمر صحفي عُقد من أجل تقديم الإسباني لويس إنريكي كمدرب جديد للفريق، أنه يتعين على كيليان التوقيع على عقد جديد إذا أراد البقاء في النادي.

وقال: “موقفي واضح للغاية، لا أريد أن أكرره في كل مرة، إذا كان كيليان يريد البقاء فنحن نريده أن يستمر، لكنه يحتاج للتوقيع على عقد جديد”.

وأضاف: “لا نريد خسارة أفضل لاعب في العالم مجاناً، لا يمكننا فعل ذلك.

بين زاويتين| مبابي إلى أين.. ريال مدريد أم ليفربول؟

إلى أي نادي سينتقل؟

وبعد كل هذه التفاصيل، ووجود اهتمام ثنائي حتى الآن باللاعب من جانب ريال مدريد وليفربول، بات السؤال الآن الذي يطرح نفسه بقوة وهو: في حال رحيل مبابي عن باريس، إلى أي ناد سينضم؟

هل ينتقل اللاعب إلى النادي الملكي ريال مدريدن ام ينضم إلي ليفربول العريق؟