اعتقال خلية تابعة لجماعة الشباب الإرهابية مختصة بالاغتيالات

أعلن الناطق باسم الشرطة الصومالية المقدم صديق آدم علي دودشي، عن تفاصيل حادث اغتيال أحد كبار زعماء العشائر في الصومال الشيخ موسى هارون آدم، الذي قُتل في مديرية دينيلي في إقليم بنادر الذي تتبعه العاصمة مقديشو، رفقة حارسه الشخصي، متّهماً جماعة الشباب بالمسؤولية عن الهجوم.

اعتقال خلية اغتيالات تابعة لجماعة الشباب الإرهابية في مقديشو

وذكر أنّ السلطات الأمنية نفذت عمليات مكثفة في المديرية، تمكنت خلالها من القبض على المشتبه بهم، وهم سبعة أفراد في الخلية المكلفة بتنفيذ الاغتيالات.

وتولى “علي عبد القادر محمد” قيادة الخلية التابعة لجماعة الشباب الإرهابية، وقبضت السلطات الأمنية عليه بعد إصابته في تبادل لإطلاق النار.

وخلال التحقيقات كشف القيادي عن أعضاء خليته ومناطق عملهم، وقامت السلطات باعتقال أفراد الخلية، وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

اعتقال خلية اغتيالات تابعة لجماعة الشباب الإرهابية في مقديشو

الشيخ موسى هارون آدم

واغتالت جماعة الشباب الشيخ موسى هارون، عن عمر يناهز 61 عاماً، ولقي حارسه مصرعه في الحادث، وذلك في الخامس من فبراير/شباط الجاري.

وقبل عامين تعرض الشيخ لمحاولة اغتيال، لكنه نجا من الموت وتعرض لإصابات خطيرة، تلقى على إثرها العلاج في تركيا.

 

وفي سياق متصل، تعهد نائب الشؤون السياسية في إدارة محافظة شبيلى الوسطى في ولاية هيرشبيلى، محمد عبدي شيخ، بالانتقام من جماعة الشباب، لقتلهم الشيخ موسى الذي يتمتع باحترام ودور سياسي بارز في الولاية.

عُرف عن الشيخ موسى هارون دعمه لتمكين المرأة سياسياً، وهو الأمر الذي أغضب جماعة الشباب وكان وراء قرار اغتياله، إلى جانب دوره الكبير كزعيم عشائري في المصالحات في النزاعات المسلحة وله نفوذ سياسي كبير داخل ولاية هيرشبيلى، التي تنشط فيها جماعة الشباب.

كما شهدت مديرية دينيلي في إقليم بنادر، انفجار لغم أرضي أثناء مرور قوات حكومية، اليوم الأثنين، دون وقوع خسائر في صفوف الجنود، وتشهد المديرية العديد من الأعمال الإرهابية المسؤولة عنها جماعة الشباب.