هجمات مقديشو أسفرت عن وقوع 100 قتيل

  • نفذت جماعة الشباب تفجيرين إرهابيين وسط العاصمة الصومالية مقديشو
  • راح ضحيتهما 100 قتيل على الأقل وحوالي 300 جريح
  • ندد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود بالتفجيرين

نفذت جماعة الشباب الإرهابية تفجيرين إرهابيين وسط العاصمة الصومالية مقديشو راح ضحيتهما 100 قتيل على الأقل وحوالي 300 جريح.

وبعد زيارته لمكان الحادث ندد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود بالتفجيرين، معرباً عن “تعازيه الحارة” لأسر الضحايا وأحبائهم.

وتناولت وسائل إعلام خبر نجاة طفلة من أحد التفجيرين الإرهابيين، الذين ضربا العاصمة مقديشو، وشهدت تعاطفا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أبناء الشعب الصومالي.

وفي لقاء مع “أخبار الآن” قال الصحافي الصومالي عمر عبد القادر، إن مصادر تحدثت عن مبادرة لبعض المواطنين الصوماليين بتقديم الرعاية الكاملة للطفلة الناجية من التفجير الإرهابي الذي ضرب العاصمة مقديشو.

طفلة ناجية من هجمات مقديشو.. هذا مصيرها

 

وذكرت بعض المصادر أن هناك مواطنة صومالية مغتربة عرضت تقديم الرعاية للطفلة.

وأشار عبد القادر إلى أنه تم العثور على والد الطفلة بجوار مكان الحادث وجالته صعبة جداً، حتى أنه لم يقدر على التبرع بالدم.

وقال الصحفي الصومالي إن هناك من أكد أن والدة الطفلة ما تزال على قيد الحياة لكنها في حالة حرجة. مؤكدا أن الطفلة في وضع صعب فهي ما تزال تعيش صدمة الحادث الذي حصل معها وأهلها.

وفي السياق، طرد الجيش الصومالي والسكان المحليون جماعة الشباب من قرية مساجد علي جدود بمنطقة شبيلي الوسطى، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 إرهابي خلال العملية.

شكل الاستيلاء ضربة كبيرة للمسلحين بسبب موقعه الاستراتيجي ومركز الابتزاز.

وبالتعاون مع المقاومة الشعبية، قتل الجيش الصومالي أكثر من 100 عنصرا إرهابيا من جماعة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، ويسيطر على منطقة “مسجد علي غدود” بمحافظة شبيلي الوسطى.

ونفذ عملية تحرير المنطقة من فلول مليشيات الشباب المتطرفة وحدات من القوات الخاصة ” دنب ،غورغور ،وبمشاركة القوات الوطنية المختلفة والمقاومة الشعبية التي لعبت دوراً كبيراً في تلك العملية.

وتعد منطقة مسجد علي غدود منطقة هامة لعناصر مليشيات الشباب المتطرفة كونها تمثل مصدر دخل حيوي لهم من خلال جمع المواشي التي يتم نهبها من المواطنين .

وأمس قام عناصر من جماعة الشباب بشن هجمات عنيفة بالقرب من وزارة التعليم في العاصمة الصومالية مقديشو أسفرت عن مقتل و إصابة عشرات الأشخاص.