فيلم “طرابلس 06″ يحاكي الواقع المرير الذي يعيشه أهالي مدينة طرابلس، ثاني أكبر مدينة في لبنان، والأكثر فقراً على ساحل البحر المتوسط، وهو عبارة عن قصة مستقاة من الواقع في المدينة، حيث الأوضاع المعيشية والاجتماعية لغالبية سكّانها، مزرٍ للغاية، دفعتهم للتفكير بالهجرة غير الشرعية عبر ما أصبح يعرف بـ “رحلات الموت“.

كما يُظهر الفيلم في الوقت نفسه، النتائج الكارثية لتلك المغامرة – المخاطرة، بحبكة درامية تحاكي تلك الموجة الخطيرة التي تشهدها مدينة طرابلس، في إطار صرخة في وجه تلك المأساة، سعياً للدفع نحو الحد من تلك الظاهرة والحث على إيجاد الحلول.

طرابلس06.. صرخة في وجه مأساة عاصمة لبنان الثانية فهل من ينقذها؟

الفيلم هو من كتابة وإخراج وسيم عرابي، منتج منفذ نبيل الرفاعي، ومن بطولة الممثل سلطان ديب (Sultan Deeb)، والممثلة المسرحية نور صابونة (Nour Sabouni)، ومشاركة كلّ من الممثلين شادي عرداتي، نزيه قمر الدين، سليم جوهر، مجد العمر، عمر المصري وغيرهم.

تجدر الإشارة إلى أنه حتّى اليوم لا توجد إحصاءات محدّدة بشأن عدد الضحايا الذين قضوا غرقاً في رحلات الموت، إنطلاقاً من مدينة طرابلس في شمال لبنان. إلّا أنّه في غضون 3 أشهر فقط ( نيسان وآب وأيلول في العام 2022 )، مات أكثر من 100 شخص غرقاً، وحتّى الآن العشرات هم في عداد المفقودين، وفق الصليب الأحمر اللبناني. فمتى تتوقف رحلات الموت وكيف؟

يمكنكم مشاهدة فيلم “طرابلس 06 على الرابط المرفق أعلاه مع الخبر.

شاهدوا أيضاً: “مات والدي بين يديّ”.. يورا الناجي من ما حدث في بوتشا يروي التفاصيل كاملة!