تستمر الاشتباكات لليوم الثاني في محيط سجن غويران بمدينة الحسكة السورية، وفق ما قال فرهاد شامي الناطق الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في مقابلة مع “أخبار الآن”، كاشفاً أنّ السجن يحتوي على ثلاثة آلاف معتقل من تنظيم داعش الإرهابي. وأوضح أنّ خلايا داعش التي شنّت الهجوم مازالت متواجدة في مهاجع السجن الشمالية حيث يتوجد 500 معتقل من داعش.

وقال إنّه تمّ توقيف 89 داعشياً كانوا حاولوا الهروب، بينهم عرب غير سوريين وأوروبيون، موضحاً بالقول: تمّ الهجوم على سجن غويران من قبل الخلايا النائمة لداعش في الحسكة، وتمّت الهجوم من ثلاث جهات مخترقاً صفوف قوات سوريا الديمقراطية في الجهة الشمالية للسجن. وشدّد عل أنّ الوضع دقيق للغاية، ولو نجح داعش بإخراج الثلاثة آلاف سجين من السجن لكان نجح في السيطرة ليس فقط على السجن، بل على مدينة الحسكة بأكملها.

 

وعمّا تطلبه قوات سوريا الديمقراطية من التحالف الدولي للسيطرة على الخلايا الإرهابية، قال إنّ التحالف غير منخرط في المعارك على الأرض، وتتولى قوات سوريا المهمة بشكل مباشر، لكنّه دعاه إلى تقديم الدعم الإستخباراتي والعمل على إغلاق كلّ المنافذ التي يمكن أن يستفيد منها تنظيم داعش، مشيراً إلى أنّه يتمّ التعاطي مع الغطاء الجوي للتحالف بحذر شديد خصوصاً في الأماكن التي يتواجد فيها مدنيون.