ميليشيا الحوثي تنصب كميناً لأحد أعيان صعدة

  • قامت ميليشيات الحوثي الإرهابية، الخميس، بتصفية شيخ قبلي بارز واثنين من اقربائه في محافظة صعدة
  • نصبوا كمينا مسلحا استهدف الشيخ القبلي “عبد الرحمن مرداس” واثنين من اقربائه هما “بدر وجمال”
  • عد الشيخ عبدالرحمن مرداس احد ابرز مشائخ ووجهاء بني بحر التابعة لقبائل خولان بن عامر والذين رفضوا الانخراط في صفوف المليشيات

 

قالت مصادر قبلية في محافظة صعدة لأخبار الآن ان ميليشيات الحوثي الإرهابية قامت، الخميس، بتصفية شيخ قبلي بارز واثنين من اقربائه في محافظة صعدة شمال اليمن.

واكدت المصادر لـ ” أخبار ألان ” أن مسلحي الميليشيا الإرهابية يقودهم مشرف المليشيا “علي سيله” نصبوا كمينا مسلحا استهدف الشيخ القبلي “عبد الرحمن مرداس” واثنين من اقربائه هما “بدر وجمال”، بإطلاق وابل من الرصاص الحي عليهم ما ادى الى وفاتهم على الفور.

واشارت المصادر ان عملية القتل جاءت على خلفية رفض الشيخ عبدالرحمن مرداس الاستجابة لمطالبها بالتحشيد لصالح الانقلابيين ضد الوية العمالقة المتقدمة في جبهتي مأرب وشبوة.

هذا ويعد الشيخ عبدالرحمن مرداس احد ابرز مشائخ ووجهاء بني بحر التابعة لقبائل خولان بن عامر والذين رفضوا الانخراط في صفوف المليشيات ولهم مكانتهم الاجتماعية ووزن وثقل قبلي في منطقتهم وبمحافظة صعدة بشكل عام، الامر الذي جعل مشائخ و قبائل بني بحر وقبائل خولان بن عامر تتداعى لتدارس الرد على هذه الجريمة.

ورجحت المصادر ان ميليشيات الحوثي الانقلابية طلبت من مشائخ قبليين تحشيد مقاتليين لزج بهم في معاركها ضد الوية العمالقة المتقدمة باتجاه محافظتي شبوة ومأرب، وأن عدم استجابة المشائخ للتحشيد لصالح الانقلابيين يواجه بعمليات الاغتيال والتصفية.