أخبار الآن | الحسكة – سوريا 

رصد مراسل أخبار الآن، بدرخان أحمد، حدوث محاولة عصيان في سجن الغويران في الطرف الجنوبي من مدينة الحسكة، حيث تم إغلاق كافة الطرق المؤدية الى السجن من قبل قوات خاصة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية.

وجاءت الاجراءات نتيجة عصيان قام به عناصر تنظيم داعش في حوالي الساعة ١٢ عشر ليلاً، حسب معلومات من داخل السجن بعدما لجأ عناصر التنظيم الى تكسير الابواب والسجون، وغير متضح حتى الان اسباب العصيان الذي شكله تلك المجموعات.

ونقل مراسلنا صورة حية من أمام جدران السجن، توضح استنفار قوات سوريا الديمقراطية و حسب المعلومات، بانه لم تسيطر قوات سوريا الديمقراطية على الوضع بعد وسط تحليق مكثف لطائرات التحالف فوق السجن.

وفي مارس الماضي، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على تمرد وعصيان نفذته عناصر من تنظيم داعش الإرهابي داخل أكبر سجون مدينة الحسكة (شمال شرق).

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، على موقعه الإلكتروني، إن “قوات مكافحة الإرهاب” التابعة لسوريا الديمقراطية (تحالف تتصدره وحدات حماية الشعب الكردية) تمكنت من السيطرة الكاملة على التمرد والعصيان الذي نفذه دواعش داخل سجن غويران مساء أمس، بمساعدة طائرات التحالف الدولي.

وكانت صحيفة “التايمز” البريطانية حذرت في أكتوبر 2019، من تزايد حالة عدم اليقين بشأن مستقبل مخيم “الهول”؛ حيث يحتجز عشرات الآلاف من أفراد تنظيم داعش الإرهابي، بعد اتفاق تركي أمريكي لإبعاد المقاتلين الأكراد من “المنطقة الآمنة”.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، في تقرير على موقعها، أن المخيم محتجز فيه أكثر من 68 ألفا من أفراد أسر تنظيم داعش منذ هروبهم من معقلهم الأخير في باغوز.