أخبار الآن | البصرة – العراق (خاص)

بعد أيام من إعلان السلطات الأمنية في البصرة تمكنها من اعتقال عدد من تجار توريد المخدرات الى العراق وقتلها أربعة تجار آخرين , حصل جهاز مكافحة المخدرات على معلومات من بعض المعتقلين أفادت بطرق تهريبهم وأوكار ترويج المخدرات في المدينة.. التفاصيل في سياق هذا التقرير.

منتسبو جهاز مكافحة المخدرات العراقي يقومون هنا بمهاهم اليومية لرصد أي تسلل لعصابات المواد المخدرة القادمة الى البصرة جنوبي العراق.. الدوريات النهرية هنا كثفت دورياتها منذ يومين بعد تلقيها معلومات استخباراتية عن محاولات لإدخال مخدرات عبر شط العرب قادمة من المياه الإقليمية الايرانية.

كميات كبيرة من المخدرات القادمة من إيران عرضتها القوات الأمنية العراقية أمام الكاميرات بعد إلقاء القبض على مهربيها الذي جاؤوا بزوارق عبر شط العرب وآخرين تسللوا من الحدود البرية الشرقية يحملون عبوات تسمى الكرستال وأنواعا أخرى من الحشيشة.

القوات الأمنية العراقية ضاعفت مساعيها لوقف تدفق المخدرات الى البصرة من منفذها الشرقي على الرغم من العراقيل التي تحاول وضعها ميليشيات لتسهيل طرق التهريب.

الوتيرة والسرعة التي انتشرت فيها المخدرات في البصرة خلال السنوات الأخيرة دفعت السلطات الأمنية الى تكثيف إجراءاتها للحيلولة دون تحول المدينة الى سوق للمخدرات أو ممر لتهريبها الى المدن الأخرى، وبالفعل تمكن جهاز مكافحة المخدرات خلال الفترة الماضية من اعتقال تجار كبار متورطين بتهريب المخدرات.

اقرأ المزيد:

مواقف تُستذكر: قيادات عراقية تطالب ايران باحترام سيادة العراق