أخبار الآن | ابو ظبي – الامارات العربية المتحدة
 

افتتح مساء اليوم متحف "اللوفر أبوظبي" في العاصمة الإماراتية، بعد اتفاقية بين حكومتي الإمارات وفرنسا عام ألفين وسبعة، 

ليصبح أولَ متحف عالمي في الوطن العربي يترجم روح الانفتاح والحوار بين مختلف الثقافات، كما سيكون أحد أهم المؤسسات الثقافية من حيث الحجم والمضمون.

ويعرض "اللوفر أبوظبي" الأعمال الفنية ذات الأهمية التاريخية والثقافية والاجتماعية من أقدم العصور حتى الزمن المعاصر، كما سيقوم بإثراء محتوياته من خلال استعارة الأعمال الفنية العالمية من المتاحف الشهيرة في فرنسا ومنها متحف اللوفر وبومبيدو وأورسيه.

وقال محمد خليفة مبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: "المقتنيات الموجودة في المتحف هذا كثيرة لما نتكلم عن الافتتاح بحدود 50% من المقتنيات واللوح الفنية الموجودة هي ملك متحف اللوفر أبو ظبي، و50% منها جاءت كإعارة من متحالف عالمية هل هي من متحف اللوفر في باريس أو المتاحف الموجودة في باريس أو متاحف محلية مثل متحف الموجود في الأردن والمملكة السعودية وعُمان".

من جانبها قالت نجلاء بوسيت وهي موظفة في المتحف: "أهمية القطع وصحتها عندنا ثمينة فنحن لا نستطيع نضيع القطع في ثمنهم فنحن دائما نهتم بهذه القطع ودائما نراقبهم ودائما نرى إذا مثلا كمية الضوء للقطعة كفاية أو غير كفاية مثلا مكان القطعة هل مكان مزعج لضيوف المتحف، نغير المكان وهذا الشيء نتابعه يوميا".

إقرأ أيضاً:

بعد أيام من شرائه.. أيفون X يعود للشركة

الشيخ محمد بن زايد: نقف بكل قوة وحسم مع السعودية