أخبار الآن | شبوة – اليمن

بعد سيطرة قوات النخبة الشبوانية عليها وطرد تنظيم القاعدة منها، تعيش محافظة شبوة جنوبي اليمن استقرارا نسبيا خاصة بعد أن أحكمت القوات سيطرتها على عدة مديريات.

هذه المديريات هي ميفعة ورضوم والروضة وحبان، وذلك بعد سيطرة قوات النخبة الشبوانية عليها وطرد تنظيم القاعدة منها، بالإضافة الى  سيطرتها على  النقاط التأمينية التي أقامتها القوات على مداخل المدينة.

فقد اكد أدهم صالح ان نسبيا معظم مديريات المحافظة أصبح حالها أفضل ولا سيما في مديرية عزان التي تشهد حالة جديدة والتي تعتبر المعقل الرئيسي للتنظيم سابقا والآن تشهد حالة جديدة بعد تطهيرها من قبل قوات النخبة الشبوانية ونتمنى من بقية مديريات محافظة شبوة أن يحذو حذوها في المدينة

وعبر مواطنون من محافظة شبوة عن التحسن الأمني الذي تشهده المدينة بعد سيطرة قوات النخبة الشبوانية عليها ، مما ينعكس على المواطن في حرية حركته في شوارع المحافظة في الأوقات المختلفة على عكس ما كان في السابق على حد تعبيرهم.

واشارنزار مسعود الى النتيجة الامنية الايجابية قائلا:
نشعر بالأمن والأمان بعد تحرير محافظتنا من تنظيم القاعدة الذي كان في توتر من التنظيم"

واكد فاروق عبد السلام على  اهمية الامن
-بالنسبة لمحافظة شبوة بعد تحريرها من التنظيمات الإرهابية أصبح الأمن نقول بنسبة 70 أو 80% أصبح المواطن أكثر أمانا ويستطيع أن يمشي بالطرقات ليلا أو نهارا وأصبح الأمن مستتب الحمدلله وأفضل من غيرها في السابق"

باستتباب الامن  ودحر التنظيمات الارهابية  والمليشيات    سيعود اليمن  الى  الشرعية والى اهله     

 

اقرأ أيضا:
أمريكا: الصاروخ الذي أطلق على الرياض يحمل بصمات إيران

أذرع ايران في المنطقة تهدد الاستقرار وتضرب أمن البلدان